انتظام السير على الطرق السريعة والزراعية بأسيوط رغم الأمطار 
انتظام السير على الطرق السريعة والزراعية بأسيوط رغم الأمطار 


انتظام السير على الطرق السريعة والزراعية بأسيوط رغم الأمطار 

محمود مالك

السبت، 01 يناير 2022 - 11:18 م

انتظمت حركة السير في الشوارع وعلى الطرقات الرئيسية والزراعية والصحراوية دون أي معوقات رغم هطول للأمطار متوسطة على محافظة أسيوط، مع ارتفاع لدرجات البرودة حيث واصلت درجات حرارة الطقس انخفاضها عقب الأمطار التي شهدتها المحافظة. 


قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه يتابع بصفة مستمرة موجة الطقس وتداعياتها مع استمرار انعقاد غرفة الأزمات المركزية بالمحافظة وعلى مدار 24 ساعة وذلك على اعقاب تعرض اغلب مراكز المحافظة لموجة من الامطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المراكز.

ولفت إلى تكليفه السكرتير العام بترأس غرفة ادارة الازمات بالمحافظة بحضور كافة الجهات المعنية لمتابعة حالة الطقس ومواجهة أية تقلبات جوية محتملة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت.  

اقرا ايضا|محافظ أسيوط : جهود مكثفة لمواجهة اثار الامطار وشفط تجمعات المياه 

وتابع محافظ أسيوط، أنه تم تكثيف الجهود بجميع الوحدات المحلية تحت اشراف من قيادات المحافظة على مدار اليوم لنشر سيارات شفط المياه بالشوارع والميادين لمنع اية تجمعات للمياه ورفع اية اثار ناتجة عن سقوط الامطار التى شهدتها المحافظة امس واليوم بالتنسيق مع وحدة الانقاذ السريع التابعة للمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي. 

وقرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تعطيل الدراسة غداً الاحد الموافق 2 يناير بجميع مدارس التربية والتعليم " طلاب ومعلمين " بسبب موجة الطقس السىء التى تعرضت لها المحافظة ومختلف محافظات الجمهورية والتى حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتبارًا من الاربعاء 29 ديسمبر وتستمر حتى الاثنين 3 يناير 2022 وسقوط امطار على بعض المناطق ،حرصاً على سلامة وصحة ابنائنا الطلاب مع اتخاذ كافة التدابير بجميع مرافق الخدمات بالمحافظة ومراجعة جميع المنشأت التعليمية والمرافق لاستقبال الطلاب يوم الاثنين .


وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لتعطيل الدراسة بجميع المدارس على مستوى المحافظة ومنح اجازة للطلاب والمعلمين حرصاً على صحة ابنائنا الطلاب، على ان يتم انتظام الدراسة يوم الاثنين الموافق 3 يناير بجميع المدارس فضلا عن التنسيق مع هيئة الابنية التعليمية لمراجعة كافة المنشات التعليمية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب والمعلمين .


تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد احتوائها التام لازمة سقوط الامطار على محافظة اسيوط بكامل معداتها التى راجعت تمام جاهزيتها فور اعلان هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس السيئة وانخفاض درجات الحرارة واحتمالية سقوط الامطار حتى يوم الاثنين الموافق 3 يناير 2022م التى تجتاح جميع ارجاء الجمهورية .


اصدر الواء اركان حرب المهندس هشام درة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تعليماته المشددة بضرورة التمركز فى الاماكن الساخنة باقصى سرعة ممكنة والتوجه بمعدات الشركة لاماكن تجمع المياه لنزح مياه الامطار المتجمعة.
وتوجه "درة"باسمى ايات الشكر والامتنان لجنود الشركة من ابناء الصفوف الامامية من الفنيين وسائقى المعدات ومهندسى ومسئولي ورش الصيانة المتنقلة وابناء فريق الطوارئ على تواجدهم بمواقع العمل على مدار الساعة لمواجهة الازمة اولا بأول بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة واللجنة المعلنة لادارة الازمة بالشركة القابضة للمياه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة