تعليم القاهرة تحتفل بذوى الهمم بالتعاون مع مديرية الأمن 
تعليم القاهرة تحتفل بذوى الهمم بالتعاون مع مديرية الأمن 


تعليم القاهرة تحتفل بذوي الهمم بالتعاون مع مديرية الأمن

محمود كساب

الأحد، 02 يناير 2022 - 09:06 ص

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، باليوم العالمي  لذوي القدرات الخاصة  بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة وذلك  في إطار اهتمام وزارة الداخلية بالطلاب  من ذوي الاحتياجات الخاصة.


جاء الاحتفالية برعاية كلا من محمد عطيه مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ومدير أمن القاهرة.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على أن الطلاب من  ذوى الاحتياجات الخاصة يجب أن يكونوا متساويين في الحصول على الحقوق الممنوحة لغيرهم ولهم الحق في تلقى الرعاية الطبية والنفسية وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم  والمشاركة في كافة الأنشطة الترفيهية والإبداعية والاستفادة من مواهبهم وتحفيز قدراتهم وأثقال مواهبهم.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة يشهد نهائي مسابقة أوائل الطلاب

 واحتفل ضباط الشرطة بقطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة مع الطلبة بنادي الشرطة بالمنيل من خلال الألعاب الترفيهية والرحلة النيلية على أنغام الموسيقى والأغاني الوطنية والعربية المختلفة والتي أدخلت الفرحة والبهجة في نفوس الطلاب حيث قاموا بتوزيع الهدايا والحقائب المدرسية عليهم.

  
يذكر أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة عام 1992لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة كما يدعو إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة