جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


ما هو الوقود الحيوي وأهميتة

جامعة القاهرة تشارك في بحث لإنتاج الوقود الحيوي | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 02 يناير 2022 - 09:07 ص

عقبت الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي ، مدير مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بجامعة القاهرة ، على المشروع البحثي التي أجرته الجامعة عن انتاج الوقود الحيوي، موضحة أن الوقود الحيوي هو الوقود الذي ينتج من النباتات والحيوانات ومصادر طبيعية ، ويختلف الشكل الحيوي ما بين الصلب والسائل والغازي .

وأضافت الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي ، خلال لقائها عبر تطبيق " سكايب " لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على  القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الوقود الحيوي الغازي ينتج من التحلل من غاز " الميثين " ، والسائل مثل " الأسينول " ، والصلب مثل " الفحم الحيواني " وجميعهم يتم استخدامهم كوقود .

ولفتت مدير مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بجامعة القاهرة، إلى أن الوقود الحيوي يمكن انتاجه من المخلفات الزراعية ، متابعة: " أفضل مصدر هو المخلفات الزراعية بدلا من القضاء على الأشجار " .

وأشارت حنفي، إلى أن جامعة القاهرة حصلت على دعوة من الدول المشاركة في البحث ومن ضمنهم دولة المغرب ، موضحة أن المشروع يخدم مصر والقارة الافريقية بالكامل .

وأوضحت  الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي ، مدير مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بجامعة القاهرة، أن مصر تمتلك ثروة كبيرة متمثلة في المخلفات الزراعية ومشكلة انتاج هذا النوع من الوقود يكمن في الإنتاج الصناعي ، متابعة : " افريقيا محتاجة المشروع ده نظرا للنمو السكاني الكبير " .  

اقرأ أيضا :النواب تثمن تعاون جامعة القاهرة وإفريقيا وأوروبا لإنتاج الوقود الحيوي‎‎

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة