صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«صحة مطروح» ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للطقس السيء

أ ش أ

الأحد، 02 يناير 2022 - 10:49 ص

رفعت مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية التابعة للمديرية في نطاق المحافظة؛ في إطار الاستعدادات لمجابهة الأحوال الجوية السيئة، وتنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ مطروح خالد شعيب، برفع درجة الاستعداد في أثناء فترة سوء الأحوال الجوية. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور أحمد البلتاجي - في بيان اليوم - أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات، ومنها رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال أية حالات قد ترد، وتجهيز فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات، والتأكد من توفر الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافية، وتوافر كميات من أكياس الدم بمختلف الفصائل بالمستشفيات. 

وأضاف البلتاجي أنه تم التأكد من زيادة الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة بالمستشفيات، وتوفير عدد من الأسرّة بالأقسام الداخلية لحالات الطوارئ، والتأكد من تواجد أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعمل وبنك الدم خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

وأشار إلى أن غرفة الأزمات بالمديرية ستكون في حالة انعقاد دائم على مدار اليوم، برئاسة وكيل الوزارة والإدارات المعنية، مؤكدًا جاهزية أقسام الطوارئ والاستقبال على مدار الساعة للتعامل مع أية حالات قد ترد إلى المستشفيات.


اقرأ أيضا| أمطار غزيرة بمدن السلوم وسيدى برانى ومرسى مطروح | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة