صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تفاصيل طقس الـ72 ساعة القادمة.. أمطار ورياح وأجواء شديدة البرودة

حنان عز الدين

الأحد، 02 يناير 2022 - 11:29 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال ال 72 ساعة القادمة، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع علي وسط سيناء.


وعن طقس اليوم الأحد، أعلنت الأرصاد استمرار سقوط الأمطار الخفيفة على محافظتي القاهرة والجيزة، كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% إلى 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.و سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% إلى 50% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس يوم الاثنين 3 يناير، قالت الأرصاد: إنه بدءًا من يوم الإثنين تقل احتمالية سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، حيث أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرصة لسقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 50% تقريبا.


أما عن حالة الطقس الثلاثاء 4 يناير، أكدت الأرصاد الجوية أن موعد تحسن الأحوال الجوية في البلاد، كما لفت خبراء الأرصاد إلى أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر تنشط من 5:00 صباحًا  وإلى الساعة 8:00 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية رسالة للمواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اقرأ أيضًا..  محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تقلبات الطقس المتوقعة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة