وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران
وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران


وزير الصحة الفرنسي: الموجة الخامسة لكورونا قد تكون الأخيرة

أ ش أ

الأحد، 02 يناير 2022 - 12:57 م

رجح وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، أن تكون الموجة الخامسة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تشهدها فرنسا هي "الأخيرة" بالنسبة لموجات انتشار الفيروس.

وقال الوزير الفرنسي - حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد - إن متغير "أوميكرون" يعد معديا جدا لدرجة أنه سيؤثر على جميع سكان العالم وسيؤدي ذلك إلى تعزيز المناعة لديهم؛ حيث سيكون الجميع أكثر تسليحا بعد مروره.

ودعا "فيران" إلى الاستمرار في تطعيم كافة الشعوب حول العالم بشكل عاجل لمواجهة هذا الفيروس.

وكانت سلطات الصحة العامة في فرنسا قد أعلنت تسجيل 219 ألفا و126 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل المجموع التراكمي منذ بداية ظهور الوباء إلى 10 ملايين و191 ألفا و926 إصابة، فيما سجلت 110 حالات وفاة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 123 ألفا و851 وفاة.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال - في كلمته عشية العام الجديد - إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة على فرنسا، بسب قفزة في إصابات كوفيد-19، لكن البلاد يمكنها المرور منها بسلام إذا تصرف الناس بمسئولية، مضيفا أن فرنسا في وضع أفضل في مواجهة فيروس كورونا بالمقارنة بعام مضى، بسبب عدد السكان الذين تلقوا التطعيم، وحث كل من لم يتلق التطعيم على الحصول على الجرعات.

اقرأ أيضا| فرنسا تخفف من إجراءات عزل المصابين بكورونا ومخالطيهم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة