الاجراءات الاحترازية
الاجراءات الاحترازية


طبيبة تُحذر من عدم اتباع الإجراءات الاحترازية خلال التقلبات الجوية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 02 يناير 2022 - 01:44 م

كشفت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة، عن أبرز الأخطاء التي نقوم بها خلال فترة التقلبات الجوية والتي تؤثر على صحتنا العامة.

وقالت الدكتورة مايسة شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "دي أم سي" الفضائية ، اليوم الأحد، إن معظم الأشخاص يهملون شرب الماء في فصل الشتاء، وهذا يُعد من أبرز الأخطاء التي يقوم بها  الناس خلال فصل الشتاء.

وأكدت أستاذ الصحة العامة أن النوم في الفراش والكسل طوال اليوم ومشاهدة التلفاز من أخطر العادات التي يقوم بها الأفراد، مشددة على أهمية ممارسة الرياضة والحركة والتي تعمل على تدفئة الجسم ومنع زيادة الوزن.

وأضافت مايسة شوقي،أن فترة التقلبات الجوية التي نمر بها حاليًا مع وجود فيروس كورنا ومتحوراتها تتطلب اتباع جميع الإجراءات الاحترازية من الحصول على التطعيم وغسل اليدين باستمرار، بالإضافة إلى الحصول على مصل الإنفلونزا الموسمية أيضًا.

وأوضحت أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة، أن هناك فرقا بين الرياح الباردة والرياح المحملة بالأتربة، مؤكدةً أنه لا يجب الخروج في الجو الذي تكون فيه الرياح محملة بالأتربة إلا للضروروة القصوى كالذهاب للعمل، وذلك لما تسببه من حساسية في العيون والجيوب الأنفية والربو.

ولفتت شوقي، إلى أن ارتداء الكمامة في هذه الفترة يقلل من تعرض الجهاز التنفسي للأتربة، منوهة إلى أهمية ارتداء طبقات من الملابس القطنية، وتكون الطبقة الأخيرة من الصوف.

وشددت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة، على أهمية تناول الطعام الصحي المتوازن للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لمنع تعرض البشرة للجفاف.

اقرأ أيضا:فيديواستشاري جراحة : ظهور سلالات أكثر خطورة من فيروس كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة