صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيضانات شديدة تضرب 7 ولايات في ماليزيا 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 يناير 2022 - 02:11 م

ضربت فيضانات شديدة سبع ولايات ماليزية، صباح اليوم الأحد 2 يناير، ما أدى إلى إجلاء آلاف الأسر إلى أماكن آمنة.
ووفقا لبيان صادر عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث فإن سبع ولايات في ماليزيا تعرضت لفيضانات، اليوم الأحد، وتم إجلاء آلاف الأسر ليرتفع إجمالي المتضررين من الأمطار الغزيرة في الأسبوعين الماضيين إلى أكثر من 125 ألف شخص. 
وعدد البيان الذي نشرته رويترز الولايات التي تعرضت للفيضان، وهي كيلانتان وترينجانو وباهانج وجوهور ومالاكا ونيجيريسمبيلان وصباح، لافتا إلى أنهم ما زالوا يتضررون من الفيضانات وإن 8727 شخصا يحتمون في 128 مركزا للإغاثة.
وأشار إلى أن إجمالي 125490 شخصًا قد تضرروا من الفيضانات على مستوى البلاد، من بينهم 117700 شخص تم إجلاؤهم عادوا إلى ديارهم.
وفي سياق متصل، ارتفع عدد قتلى الفيضانات الكبيرة التي اجتاحت ماليزيا الأسبوع الماضي، يوم الاثنين 27 ديسمبر، إلى 48 شخصًا، فيما لا يزال 5 أشخاص في عداد المفقودين.

ووفقا لوكالة الأنباء الماليزية - أوضح المفتش العام للشرطة الماليزية " أكريل ساني عبدالله ساني " خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات الفيضانات أن ولاية سيلانجور سجلت أعلى عددا من الوفيات بسبب الفيضانات، حيث سجلت نحو 25 وفاة، تليها ولاية باهانج (20 )وكيالنتان (3).

وفي وقت سابق، توقعت هيئة الصرف الصحي والري الماليزية، أن تغمر المياه عدة مناطق في ولايتي كيلانتان وترينجانو على الساحل الشرقي من البلاد يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك بعد تحذير من قبل دائرة الأرصاد الجوية الماليزية من حدوث فيضانات.

ونقلت صحيفة "ذا ستار" الماليزية - عن بيان أصدرته الهيئة، اليوم الأحد - أن الولايتين ستواجهان على الأرجح خطر الفيضانات بعد الارتفاع المتوقع في مستويات المياه فوق مستوى الخطر ولهذا، لجأ عدد من المواطنين إلى مراكز الإغاثة في خمس ولايات ماليزية.

ولتخفيف العبء، قال رئيس الوزراء داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، إنه سيتم منح خصم 100 % لفاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر للعملاء المحليين المتضررين من الفيضانات.

وأضاف يعقوب، أنه سيتم تشكيل فريق عمل خاص لأنشطة ما بعد الفيضانات والاستعداد للموجة الثانية من الفيضانات لتحسين الأوضاع.

وفي 18 ديسمبر الجاري، اجتاحت فيضانات عارمة عددا من ولايات البلاد، والثلاثاء الماضي، أعلنت السلطات الماليزية أن الفيضانات تسببت في مصرع 14 شخصا على الأقل.

اقرأ أيضا: استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في أنحاء العالم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة