صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة غداً في الكويت

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 يناير 2022 - 02:26 م

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور علي المضف، وقف الدراسة غداً الاثنين للطلبة في كافة المدارس الحكومية (التعليم العام التعليم الديني التربية الخاصة) والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها».

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أكد الوزير أنه قد تقرر تعطيل الدراسة للطلبة في كافة المدارس الحكومية التعليم العام – التعليم الديني – التربية الخاصة، والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها الدراسية العربية والأجنبية وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأكد التعليم الكويتي استمرار العمل لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمناطق التعليمية على أن يتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتين المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر عبر بيان تصدره الوزارة اليوم.
وأشار على المضف إلى أن العمل جار من قبل قيادات وزارة التربية، ومسئولي المناطق لرصد حالة المدارس، واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل، أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الأمطار الغزيرة الحالية.
وفي سياق متصل، دعت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد 2 يناير، المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد حالياً.
ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أكدت الوزارة،  في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، على مستخدمي الطريق والموجودين حالياً في المخيمات ضرورة توخي الحيطة والحذر، داعية إياهم إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ أو عمليات الدفاع المدني.
وناشدت الوزارة مرتادي البحر ضرورة الاتصال على عمليات خفر السواحل عند مواجهتهم أي حالة طارئة. 
وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت أن البلاد تتأثر بأمطار متفرقة متوسطة الشدة وغزيرة أحيانا تكون رعدية على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 50 كيلومترا في الساعة مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق ويصل ارتفاع أمواج البحر أكثر من ست أقدام.
وأوضحت الأرصاد في تحذيرها أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق ويصل ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 6 اقدام.
وأعلنت إدارة الطيران المدني الكويتي، اليوم الأحد، تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية في البلاد.

اقرأ أيضا: فيضانات شديدة تضرب 7 ولايات في ماليزيا 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة