الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


الكهرباء: عودة التيار لـ 97% من مشتركي شرم الشيخ بعد فصله بسبب الأمطار

محمد محمود

الأحد، 02 يناير 2022 - 04:01 م

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيان لها منذ قليل، إن مدينة شرم الشيخ شهدت أمس السبت الساعة 4:35 مساءً سيولاً جارفة وعواصف شديدة لم تشهدها من قبل أدت إلى غرق الشوارع ودخول المياه بغزارة على موزعات ومحولات المشتركين، مما اضطر شركة القناة لتوزيع الكهرباء لفصل التيار الكهربي يدوياً عن بعض الأماكن لتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وبناء على الاتصالات المستمرة بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وبين المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء وتوجيهات الوزير للعمل على سرعة اعادة التوصيل للأماكن المفصول عنها الكهرباء، قام العاملون بهندسة كهرباء شرم الشيخ بالعمل المتواصل طوال الليل حتى تم توصيل 97% من مشتركي شرم الشيخ وتبقى حوالى 3% من المشتركين.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء دفعت بـ 12 وحدة توليد كهرباء ديزل كاتم صوت لمدينة شرم الشيخ لتشغيلهم في أي مكان تتعذر توصيلة بسبب كثرة المياه وحاليا تم توصيل التيار الكهربى لجميع المشتركين .

وفي نفس السياق، أكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أن هناك غرفة عمليات مركزية برئاسته تم تشكيلها مع بداية موجة الطقس السئ وكذلك تشكيل غرف عمليات فرعية بكل قطاع من قطاعات الشركة تكون برئاسة رئيس القطاع المختص لمتابعة الوضع على مدار الساعة.

وشدد السيد على أن فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والمعدات والمهمات الأزمة كذلك تشكيل مجموعات عمل بكل هندسة مع ضرورة تواجد جميع العاملين بالتشغيل والصيانة على مدار الـ24 ساعة.

كما ناشد رئيس الشركة المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة ومحولات الكهرباء أثناء وبعد سقوط الأمطار وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

 

اقرأ أيضا| كهرباء القناة: عودة التيار لمدينة الطور بعد سقوط ثلاث أبراج بسبب الطقس السيئ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة