جانب من إيقاد الشعلة
جانب من إيقاد الشعلة


صور| في ذكرى انطلاقها الـ57.. سفير فلسطين بالقاهرة يوقد شعلة الثورة الفلسطينية

أحمد نزيه

الأحد، 02 يناير 2022 - 04:48 م

أوقد سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، اليوم الأحد 2 يناير، رفقة محمد غريب، أمين سر حركة "فتح" في مصر، شعلة الثورة الفلسطينية المعاصرة، في الذكرى الـ57 لتأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

وجرت مراسم إيقاد شعلة الثورة الفلسطينية في ساحة مندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، بجوار مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

واتشح عددٌ من الحضور، بما فيهم سفير فلسطين وكوادر السفارة بـ"الكوفية الفلسطينية"، كما ارتفعت أعلام فلسطين في مراسم إيقاد الشعلة، إلى جانب رايات حركة "فتح".

وألقى السفير دياب اللوح كلمةً بهذه المناسبة، جدد خلالها التأكيد على السير على خطى الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إلى جانب تأكيد الدعم للرئيس الفلسطيني محمود عباس، باعتباره ممثل الشعب الفلسطيني.

وأكد اللوح، في كلمته، أن "الشعب الفلسطيني مستمر حتى تحقيق آماله في إقامة دولته المستقلة، وسيقف برئاسة الرئيس محمود عباس، بقوته سدًا منيعًا في وجه كل من يحاول الالتفاف على حقوقه العادلة التي كفلتها الشرعية الدولية". 

وأوضح اللوح، أن "ذكرى الانطلاقة تعني 57 عامًا من التضحية والفداء على درب الشهداء في سبيل تحقيق هدفنا الوطني بدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس". 

اقرأ أيضًا: خاص| أمين حركة «فتح»: نقود المقاومة في الضفة الغربية.. وهدفنا إنهاء الاحتلال

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة