صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«برلماني»: الإعلام خاض معارك كبيرة في ملفات الإرهاب والتصدي للشائعات ‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 02 يناير 2022 - 05:23 م

أكد الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ، أن المجلس الاعلي للاعلام والهيئات الإعلامية قامت بضبط الاعلام بعد فترة صعبة مرت علي الإعلام  منذ ٢٠١١ وحتى ٢٠١٥، مشيرا إلي أن الامور انضبطت اإلى حد كبير علي الرغم من استمرار وجود بعض التجاوزات.   
وأضاف مسلم، خلال مناقشة استراتيجية الإعلام ٢٠٣٠ بلجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار بمجلس الشيوخ بحضور كرم جبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام أن الاعلام المصري خاض معارك كبيرة في ملفات الارهاب والتصدي لشائعات الاخوان والوحدة الوطنية ونجح في هذه الحرب الشرسه وتصدي للاعلام المعادي والقنوات الممولة كما انه استطاع ضبط الاداء في ملفات أخري واصبح هناك عقوبات لمن يتجاوز الضوابط الاعلامية.

وقال الدكتور محمود مسلم خلال كلمته: "عشنا ايام من ٢٠١١ وبعدها كنا مش عارفين نشتكي لمين والان اصبح هناك جهات اوالهيئات الاعلامية 
وتابع: "الاعلام خاض الفترة الماضية معارك كبيرة وواجه شائعات على مدى سنوات ونجح الاعلام المصري على مدار ٢٤ ساعة مواجهة اعلام موجه ضد الدولة المصرية ونجح الاعلام بالتصدي  لها .

وقال الفنان يحى الفخراني عضو اللجنة، إن جري بعض الصحفيين وراء السبق الصحفي وهو ما يوقعه في الخطأ، متابعا أن الأمر الثاني الذي اتمناه هو وجود قناة موجهة للخارج بقوة فيها كل عناصر القوة لتعريف العالم بمصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة