صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«حماية المستهلك»: 6 حالات لابد من إبلاغ شركات الكهرباء عنهم

محمد محمود

الأحد، 02 يناير 2022 - 06:36 م

يحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على توعية مستهلك مرفق الكهرباء بكل القواعد المنظمة لحقوق وواجبات المشترك.

وفي هذا السياق، أوضح الجهاز في بيان له اليوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن بعض الحالات التي يجب على المشترك ابلاغ شركة الكهرباء عليها وهى كالاتي:

-حدوث عطل أو ماس في العداد.

-زيادة الأحمال بالوحدة الخاصة بالمشترك للحفاظ على سلامة المواطنين.

- فى حالة تغيير نوع النشاط من منزلى الى تجارى او العكس.

- اكتشاف سرقات الكهرباء سواء من العداد الخاص بالمشترك أو غيره.

- في حالة القيام بهدم العقار.

- في حالة وجود ضعف أو تذبذب بالتيار الكهربائي.

ومن ناحية أخرى، أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في بيان له الفرق بين التكلفة النمطية والفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية وذلك وفقا للقواعد الجديدة لتوصيل التغذية الكهربائية على الجهدين المتوسط والمنخفض للمنشآت السكنية.

وفيما يلى الفرق بين التكلفة الفعلية والنمطية:

- التكلفة النمطية:

ويقصد بالتكلفة النمطية لتوصيل التغذية الكهربائية نصيب الكيلو فولت أمبير من تكلفة التوصيل على الجهد المنخفض شاملة تكلفة كافة مهمات شبكة الجهد المنخفض حتى مسافة 100 متر من مصدر التغذية، بالإضافة إلى أجور التركيب وضريبة القيمة المضافة.

- التكلفة الفعلية:

ويقصد بالتكلفة الفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية إجمالي قيمة توريد المهمات شاملة ضريبة القيمة المضافة +4% من إجمالي قيمة توريد المهمات(مصاريف النقل والتخزين) + 3% من إجمالي قيمة المهمات مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ + % ضريبة قيمة مضافة من قيمة مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ+إجمالي تكلفة التركيب +% ضريبة قيمة مضافة على إجمالي قيمة تكلفة التركيب.

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك B حالات لابد من تبليغ شركة الكهرباء عليها‏'‏

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة