د. محمد عثمان الخشت
د. محمد عثمان الخشت


270 ألف طالب يبدأون «الترم الأول» بالجامعة يناير الجارى

مصطفى عبده- حسن سليم

الأحد، 02 يناير 2022 - 08:21 م

 

أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت مبكرًا بخطة شاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول، والتى تجمع بين نظامى الـ«أونلاين» والحضور، طبقًا للوائح الجامعة المعدلة، وتطبيق النظام المدمج والهجين فى الامتحانات حسب طبيعة كل كلية والاختلاف بين المواد النظرية والعملية.

وأوضح أن الجامعة، تنهى الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول، والتى تنطلق هذا الشهر طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، ويؤديها 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وطالب الخشت عمداء الكليات، بضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين،  وضرورة الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المقاييس الدولية.

وأشار إلى أنه تم توفير قاعات لتستوعب أعداد الطلاب وبما يحقق التباعد الاجتماعى الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وإعداد اللجان للطلاب من ذوى القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي، والاستعانة بالكواشف الحرارية وبوابات التعقيم على مداخل الجامعة والكليات للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا.

اقرأ ايضا | استعدادات مكثفة بجامعة القاهرة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة