صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البرلمان العربي: مواصلة جماعة الحوثي هجماتها صوب السعودية يقوض الأمن والاستقرار

أحمد نزيه

الأحد، 02 يناير 2022 - 08:54 م

أدان البرلمان العربي مواصلة هجمات جماعة الحوثي صوب المملكة العربية السعودية، والتي كان آخرها إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه المنطقة الجنوبية، والتي اعترضتها قوات التحالف العربي بنجاح.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل والعمل بشكل فوري على وقف تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة التي تستخدمها في عملياتها العسكرية ضد المدنيين والأبرياء، مؤكدًا أن استمرار جماعة الحوثي الانقلابية في أعمالها يثبت أنها ليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة في اليمن سلميًا.

وحمّل البرلمان العربي النظام الإيراني كل الأعمال، التي تقوم بها جماعة الحوثي، لإصرار هذا النظام على نشر الفوضى والتخريب والدمار في المنطقة العربية من خلال تزويده جماعة الحوثي بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة والخبراء والمستشارين العسكريين خدمة لمشروعه التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.

وجدد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع السعودية فيما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الهجمات، معتبرًا أن هذه الهجمات تقوض الأمن والاستقرار بالمنطقة وتشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، كما تمثل خرقًا واضحًا لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار.

اقرأ ايضًا: «البرلمان العربي»: السعودية ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة