محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح ينضم لمعسكر منتخب مصر.. غدًا

أحمد إسماعيل

الأحد، 02 يناير 2022 - 09:00 م

ينضم محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي الي معسكر الفراعنة غدا استعداداً لبطولة كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن يغادر محمد صلاح وتريزيجيه لندن في ساعة مبكرة من صباح غدا عقب انتهاء مبارياتها بالدوري الانجليزي.

وكان تريزيجيه قد شارك لأول مرة مع أستون فيلا في لقاء اليوم منذ إصابته قبل 8 أشهر.

ونجح النجم الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي في تحقيق خمسة أرقام مميزة بعدما سجل هدفا في مباراة تشيلسي التي انتهت بالتعادل بهدفين مقابل هدفين وأقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، في إطار الجولة الـ 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقا لشبكة «أوبتا» العالمية، فإن محمد صلاح وصل إلى هدفه رقم 113 في بطولة الدوري الإنجليزي، ليتساوى مع النجم إيان رايت بعدما تمكن محمد صلاح من تسجيل 150 هدفا مع الفرق الإنجليزية في مختلف المسابقات، بواقع 148 هدفا بقميص ليفربول، بالإضافة إلى هدفين مع تشيلسي.

وساهم محمد صلاح في 25 هدفا، في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث سجل 16 هدفا وصنع 9 أهداف. كذلك سجل 4 أهداف ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي، متساويا مع كيفين دي بروين، على صعيد اللاعبين الذين سبق لهم اللعب مع البلوز ثم سجلوا أهدافا ضدهم بعد ذلك.

كما ساهم صلاح في 200 هدف لصالح ليفربول، منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادما من روما في صيف 2017، في 229 مباراة في مختلف المسابقات، حيث سجل 148 هدفا وصنع 52. وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، بطريقة رائعة.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبلين.

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة