عامر حسين
عامر حسين


عامر حسين ردًا على كيروش: "مش هيقولنا نعمل ومنعملش ايه"

أميرة أنور

الأحد، 02 يناير 2022 - 11:50 م

رد عامر حسين عضو رابطة الأندية على تصريحات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بشأن تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز ببطولة الدوري.

وقال حسين في تصريحات عبر برنامج :"كورة كل يوم"، "كيروش مش هيقولنا نعمل إيه ومنعملش إيه".

وواصل :"كان يجب على الأندية مخاطبة الاتحادات الأخرى والحصول على موافقتهم بشأن بقاء الدوليين ووقتها كنا سنخوض مباراة الأهلي وبيراميدز، ووقت تأجيل اللقاء كنا ملتزمين بموعد الأجندة الدولية".
كان قد أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر أنه تفاجئ بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز التي كان مقرر لها يوم 30 ديسمبر الماضي وكان من المفترض أن تستمر بطولة الدوري المصري لهذا الموعد. 

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي " تفاجأت بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز  ولم يكن لي أى دخل فى تأجيلها  "

وأضاف :" كان من المقرر انطلاق معسكر منتخب مصر اليوم 2 يناير الجاري  ولكن بعد تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز قررنا بدء المعسكر يوم 30 وخوض تدريبين مفتوحين باللاعبين المحليين  قبل الدخول فى معسكر مغلق بداية من اليوم الأحد". 

وتوقفت بطولة الدوري يوم 27 ديسمبر الماضي بسبب مشاركة المنتخب الوطني  في بطولة كاس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير 2022.

حيث تم تأجيل بعض المباريات بالجولة الثامنة فشلا عن تأجيل المباراة المؤجلة بين الأهلي وبيراميدز والتي كان مقرر لها يوم 30 ديسمبر .

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الثامنة عقب استئناف مباريات الدوري بعد انتهاء البطولة الإفريقية حيث أقيمت 4 مواجهات فقط من الجولة حتي الآن.

ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب المسابقة  برصيد 19نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد ثم بيراميدز في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وانتظم منتخب مصر الأول لكرة القدم في معسكر مغلق بدءا من اليوم وحتي موعد السفر الي الكاميرون استعداداً للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وخاض لاعبو منتخب مصر تدريبين في معسكر مفتوح قبل الحصول علي راحه سلبية أمس ، وفقا لبرنامج الاعداد لبطولة كأس أمم أفريقيا.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبلين.

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

«القنوات الناقلة»
وتبث مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا عبر شبكة «بي أن سبورتس » علي النايل سات وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

«قائمة المنتخب» 
وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 25 لاعباً هم :
حراس المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد صبحي و محمود جاد
خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء.
خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين. 
خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.
بجانب ثلاث لاعبين في قائمة احتياطية وهم محمد حمدي وإبراهيم عادل ومروان حمدي.

«موعد السفر»
يستمر منتخب مصر في معسكر مغلق بالقاهرة حتى موعد السفر إلى الكاميرون المحدد يوم 7 يناير.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة