محمد القرش، المتحدث باسم وزارة  الزراعة
محمد القرش، المتحدث باسم وزارة  الزراعة


الزراعة : الدولة تعمل على توفير مصادر جديدة للمياه

محمد البنهاوي

الإثنين، 03 يناير 2022 - 12:11 ص

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة  الزراعة، إن القطاع يمثل سكان كل المناطق الريفية، والتنمية الزراعية تساعد على إحداث تنمية مجتمعية.

ولفت القرش، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الاهتمام الرئاسي بتوسيع الرقعة الزراعية، نابع من محاور التنمية الزراعية، وأنها تحدث تنمية اقتصادية بشكل مباشر، حيث أن  25% من القوى العاملة بشكل مباشر أو غير مباشر يعملون في الزراعة.

ولفت إلى أن 5 ملايين فدان يتم استصلاحها، 2.2 مليون فدان في الدلتا الجديدة، 500 ألف فدان في سيناء، 1.5 مليون فدان في الريف المصري، ومنطقة توشكى تم إعادة إحيائها لتتحول لباب خير لمصرز

وأكد أن الدولة تعمل على توفير مصادر جديدة للمياه، وأن هناك مشروع متكامل وتنمية متكاملة زراعية وصناعية، وزراعة منطقة نخيل متميز، لافتًا إلى أن مصر كانت الدولة الأولى في إنتاج النخيل، ومحتاجين نطور وننوع النخيل.

وأردف أنه في  عام 2020 أزمة كورونا أثرت على 30% من حجم التجارة الدولية، وعدد  كبير من دول العالم، لكن الدولة المصرية كان لديها استقرار في الأسعار نتيجة ما قامت به من جهود في مجال الأمن الغذائي المصري.

إقرأ أيضاً .. سوهاج تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية بقرى «حياة كريمة»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة