صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 افتتاحات كبرى وفعاليات عالمية.. أجندة السياحة والآثار لعام 2022

مي سيد

الإثنين، 03 يناير 2022 - 01:22 ص

بعد عام من الأحداث السياحية المهمة في ٢٠٢١ مثل نقل موكب المومياوات الملكية و"الأقصر.. طريق الكباش" جاءت أجندة وزارة السياحة والآثار لتحمل العديد من الفعاليات العالمية في ٢٠٢٢.

وأكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن الوزارة بصدد تنظيم فعالية كبري في فبراير المقبل بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بأسوان، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وخاصة أن تاريخ هذا التعامد لن يتكرر مرة أخرى فهو سيوافق 22/02/2022 لتكون أول فعالية كبري لهذا العام .

وأوضح وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن عام ٢٠٢٢ سيشهد عدة فعاليات وأحداث هامة ومنها الاحتفال بمرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وكذلك مرور ٢٠٠ عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متحف أثري في الشرق الأوسط.


ومن جانبه كشف د. مصطفي الوزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه خلال أسابيع سيتم افتتاح متحف العاصمة الإدارية وسيتم افتتاح أيضًا قصر محمد علي في شبرا، والذي تم البدء في ترميمه عام 2017، بعمل ترميم معماري ودقيق وجاهز للافتتاح، موضحًا أنه سيتم أيضًا تجهيز المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية بعد توقف دام عشرات السنوات، وتم البدء في وضع القطع الأثرية فيه وخلال بضعة أشهر يتم الانتهاء منه تمامًا.

اقرأ أيضا| قطاع السياحة المصرية يراهن على موسم شتاء 2022

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة