فيروس فلورونا - صورة أرشيفية
فيروس فلورونا - صورة أرشيفية


أمراض يسببها «فلورونا» المتحور الجديد لكورونا |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 03 يناير 2022 - 11:12 ص

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إن الفيروس الجديد «فلورونا»، هو عبارة عن دمج بين فيروس كورونا بالإنفلونزا العادية.

وأضافت عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"الفضائية، اليوم الإثنين، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، أن الحالة التى ظهرت مصابة بهذه الحالة لم تحصل على أي لقاح من لقاحات كورونا.

ولفتت استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إلى أن الأعراض  الخاصة بـ "فلورونا" لا يمكن الاعتماد عليها، ولا يمكن حصرها في نقاط، ولكن هذا الفيروس تم اكتشافه من خلال التحاليل التى تمت لـ "السيدة"، وتبين إنها مصابة بـ "كورونا"، ومصابة بالإنفلونزا العادية.

وأشارت نهلة عبد الوهاب، إلى أن قوة المناعة والحصول على اللقاح هو الحل لمواجهة أي متحورات لـ فيروس كورونا، وكشفت أن مصاب فلورونا يتعرض لـ "الإصابة بـ "التهاب في عضلة القلب".

وأوضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، أنه حتى هذه اللحظة لم يتم عمل دراسات على المتحور الجديد فلورونا، ولكن من المتوقع أن يكون أكثر سرعة في الانتشار عن المتحور السابق له، وكشفت أن كل متحور للفيروس  "ضعيف" ولكن يكون أكثر انتشارًا.

اقرأ أيضا:الصحة: احتمالات وفاة «غير الملقحين» أصحاب الأمراض المزمنة بسبب كورونا أكبر 24 مرة |فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة