مبادرة ١٠٠ مليون صحة
مبادرة ١٠٠ مليون صحة


صحة الدقهلية: فحص مليون و850 ألف سيدة ضمن مبادرة ١٠٠ مليون صحة

وائل المنجي

الإثنين، 03 يناير 2022 - 11:59 ص

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه خلال  السنة الثانية لمبادرة ١٠٠ مليون صحة ، ودعم المرأة المصرية قدمت  المبادرة خدماتها للسيدات بداية من سن ال 18 سنة فقد بلغ إجمالى السيدات المفحوصة اعتبارا من يوليو 2020 م حوالي  مليون و850 الف سيدة  وحتى الآن. 

اقرأ أيضا| مجلس القبائل: الدولة حريصة على تنفيذ مشروعات التنمية في سيناء

وأوضح مكي ان هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم واجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لاورام سرطان الثدي. 

وأوضح مكي أنه تم تحويل أكثر من 360 ألف سيدة  إلى مراكز الاحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة كما تم تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 90 الف سيدة مابين علاج جراحي ودوائي، مؤكداً أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية  على مستوى المحافظة .

الجدير بالذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية ، تتبوأ المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كمؤسسة حكومية في الرد والتفاعل مع شكاوى المواطنين. 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن نسبة معدل إنجاز الشكاوى على البوابة الالكترونية لمجلس الوزراء وصلت إلى 100٪،  
مضيفا أن إدارة خدمة المواطنين حققت استجابة سريعة لازالة أسباب معظم الشكاوى حيث تعاملت مع كافة الشكاوى بالتوجيه للجهات المختصة ومتابعتها حتى قيام الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة للرد عليها.

كما تقدم مكي بالشكر لادارة خدمة المواطنين ولجميع العاملين بصحة الدقهلية على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والاهتمام بهم متمنيا دوام الصحة لجميع مواطني محافظه الدقهلية.

مبادرة ١٠٠ مليون صحة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة