اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج


تجسيد مشروعات حياة كريمة في معرض فن تشكيلي بقصر ثقافة سوهاج

خالد حسن

الإثنين، 03 يناير 2022 - 12:07 م

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، معرض الفن التشكيلي بقصر ثقافة سوهاج، تحت عنوان " مصر بتتغير للأحلى "، كأول معرض فن تشكيلي يرصد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، بمشاركة 25 عارض وعارضة من سن 8 وحتى 25 سنة ممن شاركوا من قبل في مبادرة " من حقك تعرف "، حيث قاموا بتجسيد ما شاهدوه من مشروعات " حياة كريمة " عبر 100 لوحة فنية .

 

وتفقد محافظ سوهاج أقسام المعرض المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل من العارضين عن لوحاتهم والمشروعات التي قاموا برسمها، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في مبادرة من حقك تعرف، والتي أطلقها محافظ سوهاج بهدف تعريف الشباب بالمشروعات القومية، والمشروعات التي شاهدوها.

اقرأ أيضا| الانتهاء من إنشاء 66 مدرسة وصيانة 157 آخرى بتكلفة نصف مليار جنيه بسوهاج

وأعرب محافظ سوهاج عن تقديره لمواهب قصر ثقافة الطفل وقصر ثقافة سوهاج، مؤكدا دعمه الدائم لأبنائه الموهوبين في شتى المجالات الفنية والثقافية، مشيدا بروح الولاء والانتماء لدى أبنائه من مواهب القصر وتأثرهم بما شاهدوه خلال مشاركتهم بمبادرة " من حقك تعرف "، وتسجيلهم هذا المشروع العملاق في لوحات فنية تشكيلية ذات مستوى عالي من الفن والإبداع، موجها الدعوة لأبنائه العارضين بعرض لوحاتهم بديوان عام المحافظة، تشجيعا لهم .

ومن جانبه وجه جلال أبو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج والعاملين بالقصر الشكر لمحافظ الإقليم على المجهودات المبذولة للارتقاء بحياة المواطن السوهاجي، والدعم الدائم والمستمر لقطاع الثقافة بالمحافظة وأنشطته المختلفة .

وعلى هامش افتتاح المعرض تفقد محافظ سوهاج المسرح الفني المتنقل والذي يقدم عروضه الفنية بمختلف القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، حيث يقدم المسرح عروضا فنية وتوعوية، ومبادرات لاكتشاف المواهب بالقرى 

في سياق اخر

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع اللجنة  العليا لفحص تراخيص البناء، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، وأعضاء اللجنة .

وأكد المحافظ على أهمية دور اللجنة في إرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة، موجها بضرورة استيفاء الشروط الخاصة بشأن إقامة الجراجات أسفل العمارات السكنية التي تزيد عن سبعة أدوار، وتطبيق القوانين والقرارات على أي إنشاء جديد في نطاق المحافظة، مشيرا إلى أنه في حالة وجود إنشاء قديم سيتم التعامل ببعض المرونة مع تطبيق الشروط وفقا لأحكام القانون 119 . 

وأشار " الفقي " إلى أهمية التخطيط الجيد في مراعاة التوسعات المستقبلية بما يضمن استمراره لعدة أجيال وأعوام قادمة، موجها بطباعة كتيب موضح بها القوانين والمبادئ والاشتراطات اللازمة للتراخيص، للتيسير على المواطنين في  التقديم للحصول على التراخيص اللازمة. 

وتناولت اللجنة مناقشة أهمية إيجاد أماكن استراتيجية جديدة لإنشاء الوحدات السكنية والتجارية التي يرغب المواطنين أو المستثمرين في إنشائها خاصة بالمدن والأماكن ذات الكثافة العالية، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالعمل، واعتماد فحص عدد 9 تراخيص تم فحصها، ومتابعة 31 ترخيص بعد اعتمادها من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة .


ووجه المحافظ اللجنة بسرعة إنجاز الأعمال وفحص كافة التراخيص، وتيسير الإجراءات على المواطنين .

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة