نيللي
نيللي


في عيد ميلاد الفراشة «نيللي».. أسرار عن حياتها وعشقها للفن

أحمد السنوسي

الإثنين، 03 يناير 2022 - 12:07 م

تحتفل اليوم النجمة نيللي، بعيد ميلادها الـ72، قدمت نيللي العديد من الأعمال المتنوعة في التمثيل بالاستعراضات والرقص.

انطلاقة نيللي الفنية جاءت عندما كانت طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض والتمثيل.

قدمت نيللي أول بطولة مطلقة لها في السينما عام 1966 في فيلم «المراهقة الصغيرة»، حتى كانت محطة الفوازير التي أصبحت علامة مطبوعة في أذهان الملايين، ثم بدأت نيللي الفوازير مع المبدع فهمي عبدالحميد في عام 1975 بفوازير «صورة وفزورة»، ثم «صورة وفزورتين»، وفي بداية الثمانينات قدمت «عروستي»، ثم «الخاطبة».

وفي عام 1990 قدمت نيللي فوازير «عالم ورق»، قبل أن تقدم في العام التالي «عجايب صندوق الدنيا»، ثم «فوازير أم العريف»، وفي عام 1995، قدمت نيللي فوازير «الدنيا اللعبة»، وفي عام 1996 قدمت آخر أعمالها فوازير «زي النهاردة».

اقرأ أيضا:الفراشة «نيللي».. أسرار عن حبها الخفي وأزواجها الثلاثة والفوازير

خلال تواجدها في سوريا عام 1971، أكدت ملكة الاستعراض الفنانة "نيللي" أنها تلقت ثلاثة عروض للزواج، وكان أشهرها من المطرب السوري "صباح فخري" والذي كان السبب وراء قطع رحلتها من بلاد الشام.

لكن نيللي قالت وقتها إنها قطعت رحلتها في سوريا وعادت إلى القاهرة هرباً من الزواج، بعد أن ترددت الشائعات في دمشق حول زواجها من "صباح الفخري".

وتحدثت ملكة الاستعراض قائلة: "لم يكن يربطني بصباح فخري غير لقاءات عابرة تمت بحكم صداقتي للزميلة هالة شوكت وزوجها أمين خياط، وكان يحضر هذه اللقاءات صباح فخري وخطيبته أيضاً وعلى الرغم من ذلك كانت الشائعات تزداد يوماً بعد يوم لتؤكد قرب زواجي منه".

واختتمت نيللي حديثها بالقول: "إن الحقيقة التي لم يعرفها أحد من قبل أنني خلال رحلتي للعاصمة السورية دمشق والتي استمرت قرابة الـ3 شهور تلقيت خلالها ثلاثة عروض للزواج، وأنني قدمت للشاشة الصغيرة خلالها فيلمين جديدين"، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 21 أكتوبر 1972.

وكان قد أقيم  حوار مفتوح مع الفنانة نيللي ضمن  فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي، وأدار الحوار الناقد الكبير طارق الشناوي.

وقالت نيللي "إن الفن يجري في عروقي ولايمكن أن ابتعد عنه ولم اعتزل الفن كما يقال، ولكن لا أعرف ما الدور الذي يمكن أن أعود به".

وقالت الفنانة نيللي": أنا لم أندم على دور قدمته، والفنان من الممكن أن يؤدي أي دور".

وتحدثت عن الفنان محمود ياسين وعملها معه وقالت: "فنان كبير وكان لايق عليا في الافلام التي قدمتها معه، وكان بيننا كيميا رائعة".

وعن إمكانية تقديم حياتها في عمل سيرة ذاتيه قالت: "حياتي مفيهاش اللي يقدم في عمل فني لأن الدراما تحتاج إلى مواقف".

وعن الفنانات التي ترى أنهن موهوبات قالت: "أحب دنيا سمير غانم موهبة خاصة وتصلح للفوازير".

اما عن السوشيال ميديا قالت": زمان كنا نقدم أفلام الخيال العلمي، والآن مايحدث على السوشيال ميديا هو خيال علمي تحول لحقيقة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة