العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية


متحدث العاصمة الإدارية: ممر الحضارة العالمي يربط الحي الدبلوماسي بالحكومي

ريم حمادة

الإثنين، 03 يناير 2022 - 03:49 م

كشف العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية تفاصيل ممر الحضارة العالمي أو الممشي السياحي الذي يربط عدد من الأحياء بالعاصمة الادارية.

وقال «الحسيني» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم∙ إن الطريق أو المحور الرابط بين الأحياء من اتجاه من الجنوب حيث الحي الدبلوماسي في اتجاه الشمال وحتى الحي الحكومي، سيتمتع بخصوصية معينة، بحيث تنعكس من خلاله حضارات العالم المختلفة، بنشر الفنون والمعالم المميزة لكل دولة.

وأوضح أن طول الطريق يبلغ تقريبا 5 كيلو، وهو طريق ومحور رئيسي، وسيشمل هذا الطريق على امتداده، وبكل تقاطعاته وعلى الجزيرة التى ستكون بمنتصفه، معروضات تعكس ثقافات العالم المختلفة، وتبرز معالمها الحضارية وهويتها، من خلال تمثال أو جدارية، أو ديكور معين يعكس ثقافتها وتراثها.

وتابع أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية، والتى قامت بخاطبة دول العالم للمشاركة فى المتحف المفتوح ، مؤكدا أن العديد من دول العالم أبدت رغبتها واستعدادها للمشاركة آخرهم دولة الأرجنتين، وسبقها دولة بنجلاديش حيث سيتم شحن تمثال الشيخ مجيب الرحمن مؤسس دولة بنجلاديش، لوضعه ضمن معروضات الطريق، و أبدت أيضا كوريا الجنوبية رغبتها في عمل جدارأو حائط  فني، من خلال نحاتين كوريين سوف ترسلهم لمصر ، لرسم جدارية تعكس العلاقة بين مصر وكوريا .

يشار إلى أن العاصمة الجديدة تُقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث بالعاصمة الإدارية، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة