بطريرك الكاثوليك يهني البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد
بطريرك الكاثوليك يهني البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد


بطريرك الكاثوليك يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

مايكل نبيل

الإثنين، 03 يناير 2022 - 05:13 م

زار منذ قليل غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، برفقه وفد من الكنيسة الكاثوليكية بمصر، قداسه البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد . 

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس قداس عيد الميلاد المجيد يوم الخميس الموافق ٦ يناير المقبل بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية الجديدة، وأصدر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الارثوذكسية اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن ترتيبات صلوات عيد الميلاد المجيد، وأعياد الكريسماس. 

وقال القمص موسي ابراهيم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الارثوذكسية "السادة الصحفيين والإعلاميين ومندوبي القنوات وكافة العاملين في المجال الإعلامي، يطيب للمركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي أن يهنئكم بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، مع التمنيات بأن تأتي الأعوام والأعياد المقبلة وقد أنعم الله على العالم بانقضاء جائحة فيروس كورونا.

واضاف متحدث الكنيسة "وفي ظل الظروف الحالية وتفشي الفيروس، ما يفرض علينا قيودًا عديدة تعلمونها جميعًا، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية أو إعلامية لأي من المناسبات الكنسية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد". 

وتابع القمص موسي " وسيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم الخميس الموافق ٦ يناير ٢٠٢٢، والذي سوف يتراس الصلاة قداسة البابا تواضروس الثاني ، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس علي شاشتها ان تنضم على تردد التليفزيون المصري.

اقرأ أيضاً| الكنيسة الأرثوذكسية تعتذر عن استقبال مهنئين في عيد الميلاد بسبب كورونا

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاكتفاء بصلوات القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، دون استقبال مهنئين صباح يوم العيد، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن الكنسية: «نظرًا لاستمرار حالة انتشار فيروس كورونا المستجد مع تحوراته الجديدة، فسوف نكتفي في الكنيسة القبطية بصلوات القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الاعتذار عن عدم استقبال المهنئين صباح يوم العيد».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة