القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
محمد وهدان
محمد وهدان

تاج

«لا تنظر للأعلى»!

محمد وهدان

2022-01-03T05:23:51+02:00

علماء فلك يحذرون البشرية من خطر محدق يهدد بفناء الحياة على كوكب الأرض، وذلك بعد محاولتهم فى إقناع المجتمع الغارق فى التفاهات والملذات من أن مذنّبا عملاقا سيصطدم بالكرة الأرضية بعد شهور قليلة.. هذه هى فكرة فيلم  Don't look up أو «لا تنظر للأعلى» والذى أبدع فى كتابته وإخراجه آدم مكاى وشارك فيه «عتاولة هوليوود» أمثال «دى كابريو» و»جينفير لورانس» ويعرض على نتفيلكس.

الفيلم الذى لم يعجب الكثيرين أراه مثاليا لما يحدث على أرض الواقع فممكن أن تأخذه كتحذير أو كنبوءة أو حتى استحقاق.. فالأنانية والتفكير المحدود والاستهتار أدت إلى انهيار الحياة.. نهاية الفيلم مخيفة، بقدر سخريتها القاسية، فعلى الرغم من أن الفيلم يؤكد على أهمية العلم والعلماء ودورهم فى إنقاذ البشرية إلا أنه لم يغفل عن التحذير عن السوشيال ميديا وشركات الذكاء الاصطناعى والتى ستشارك فى نهاية البشرية، الفيلم مرايا حقيقية لما نعيشه هذه الأيام من ضحالة الذوق والثقافة واستفحال التفاهة والفساد والكسب غير المشروع ورقاقة الإعلام فى كوميديا سوداء واقعية تجسد ثقافة العصر الحديث الهشة وعدم قدرتها على الاقتناع بالحقيقة العلمية والإنصات إليها.

- الخلاصة : «لم أخف شعور القلق الذى انتابنى رغم وصف بعض المشاهدين له بأنه تافه، الثلوج التى هطلت فى الصعيد والتغيرات المناخية غير المتوقعة جميعها جعلتنى أتخيل أنه من الممكن أن تكون النهاية كذلك.. فقد ينصرف العالم عن التفكير فى مصيره بتبلد، وينشغل كما هو الآن بكل ما هو تافه وسطحى ومؤقت، إلى وقت حدوث الكارثة، فالواقع للأسف مشابه لأحداث الفيلم وهو ما ينذر بأنه إذا استمر هذا العالم ببشاعته فإننا لن نعيش أساسا لمثل هذا اليوم أو ستكون النهاية متشابهة.. أتمنى ألا أكون على صواب!».

- فيسبوكيات: «أعظم شهادة على سلامة قلبك.. يمنحها الحيوان وليس الطبيب».

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3626807
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة