صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضبط 200 كيلوجرام من الكوكايين في سيارة مسؤول حكومي في النيجر

وكالات

الإثنين، 03 يناير 2022 - 06:00 م

صادرت الشرطة في شمال النيجر أكثر من 200 كيلوجرام من الكوكايين، تعادل قيمتها نحو 8.7 مليون دولار، وكانت تنقل في شاحنة حكومية لمحافظ محلي.

وقال مصدران لوكالة "رويترز" البريطانية إن المحافظ وسائقه، اللذين كانا في السيارة في ذلك الوقت، اعتقلا ومعهما 199 لفافة من الكوكايين عند نقطة تفتيش على الطريق المتجه شمالا يوم الأحد.

وكشف بيان صادر عن المكتب المركزي لقمع تهريب المخدرات في النيجر، عن ضبط كمية قياسية تتجاوز 200 كيلوجرام من الكوكايين في أغاديز، لكنه لم يذكر تفاصيل.

شهدت منطقة غرب أفريقيا، التي غالبًا ما تعد طريقا لعبور المخدرات غير المشروعة من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، سلسلة من عمليات الضبط القياسية في السنوات الأخيرة.

وصادرت السلطات في السنغال ما يزيد على طنين من الكوكايين النقي من سفينة قبالة ساحلها الأطلسي في أكتوبر، فيما ضبطت السلطات الغامبية نحو ثلاثة أطنان في يناير الماضي.

بعد ضبط 17 طنا من القنب الذي تبلغ قيمته حوالي 37 مليون دولار في النيجر في مايو الماضي، قال منسق وحدة المخدرات في الإنتربول جان درابال لوكالة "رويترز" إن تجار المخدرات يرسلون شحنات أكبر استجابة للطلب الأوروبي المتزايد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة