المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور


مصادر لـ «الأخبار»: انتخابات الزمالك على يوم واحد

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 03 يناير 2022 - 06:21 م

قالت مصادر مطلعة لـ«الأخبار»  إنه تم الاستقرار فى الكواليس على إقامة انتخابات الزمالك فى يوم واحد وليس ثلاثة أيام أسوة بما شهدته الانتخابات فى الأندية والهيئات والاتحادات الرياضية على مدار الأسابيع الماضية.

وكشفت المصادر عن أنه من الصعب إقامتها على ثلاثة أيام خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من المرشحين للانتخابات طالبوا بإقامتها على يوم واحد منعا لإرهاق أعضاء الجمعية العمومية . وكان مجلس الزمالك قد طلب إقامة الانتخابات على ثلاثة أيام دون وجود أى ردود رسمية واضحة من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد .

إقرأ أيضاً | تعرف على القائمة الكاملة للمرشحين لانتخابات الزمالك

هذا ومن المقرر أن  تجرى الانتخابات على اللائحة الاسترشادية وأغلق باب الترشح لها يوم الثلاثاء الماضى وتجري الانتخابات بعد 25 يوما من غلق باب الترشيح على 12 منصبا هى : رئيس النادى ونائبه وأمين الصندوق و6 أعضاء فوق السن وثلاثة أعضاء تحت السن .
وينظر غداً الثلاثاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي فى الدعوى المقامة من ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق ببطلان الدعوة للانتخابات .

وتشهد الانتخابات منافسة قوية على المقاعد القيادية فى مناصب : رئيس النادى والنائب وأمين الصندوق ، وتبدو المنافسة هذه المرة شديدة وقوية بين المستشار مرتضي منصور رئيس النادى الحالى واللواء أحمد سليمان  وقد سبق أن تنافس الاثنان فى الانتخابات السابقة وحسمها مرتضي منصور لمصلحته ويقف عمر هريدى المرشح الثالث قريبا فى المنافسة مع الاثنين ، أما على مقعد النائب فهناك منافسة بين المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد السابق وأحد أبرز صناع الفرحة فى اللعبة الشعبية الثانية.

ويمتلك هشام نصر اسما كبيرا داخل وخارج الزمالك كونه أحد أبناء أسرة اليد بالقلعة البيضاء التى سبق وأن خرج منها رموز واسماء رنانة يتقدمهم:  د.مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء و د.كمال درويش الرئيس التاريخي للزمالك والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق وآخرون ، ولن يكون اللواء مصطفى هدهود باسمه وتاريخه الكبير منافسا سهلا على مقعد النائب خاصة أنه ضمن قائمة مرتضي منصور ، بينما يأتي هشام نصر ضمن قائمة احمد سليمان وهو أيضا ما يعزز من المنافسة  ، ويوجد فى سباق النائب مع نصر وهدهود كل من ماجد فاروق واحمد محمد عبد المغني وكلاهما يحمل برنامجا طموحا .. ومن بين المرشحين الأربعة لأمانة الصندوق يبرز اسم هاني شكري وخالد لطيف.

وبشكل عام تبدو المنافسة منحصرة بين هاني شكري ولطيف فى الأمانة وينضم إليهما فى السباق محمد قدري ومحمد حمدى  .. وتوجد زحمة فى عدد المرشحين للعضوية تحت السن وعددهم 21 مرشحا يتم اختيار 6 أعضاء فقط وتبدو الفرصة كبيرة للوجوه المتعارف عليها داخل النادى ، ونفس الازدحام يوجد فى العضوية تحت السن والتى يترشح لها 19 مرشحا ويتم اختيار ثلاثة أعضاء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة