محمود جاد
محمود جاد


محمود جاد: انضمامى للمنتخب بالاجتهاد وليس بـالواسطة

وليد هاشم

الإثنين، 03 يناير 2022 - 06:56 م

رغم أنه لا يلعب فى الأهلى أو الزمالك، إلا أنه أجبر البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب على متابعته واختياره ضمن قائمة الفراعنة النهائية المسافرة إلى الكاميرون.. قدم مستويات فنية أكثر من رائعة مع فريقه منذ الموسم الماضى، وهو ما لفت إليه الأنظار بشدة وجعل البعض يتوقع له مستقبلا مبهرا خلال الفترة المقبلة.. إنه محمود جاد حارس إنبى والذى تنبأ له الجميع بأن يكون أحد أفضل الحراس مستقبلا.. ''الأخبار» تواصلت مع الحارس لمعرفة طموحاته وكيف تم اختياه والعديد من الأمور المهمة فى الحوار التالى:

- فى البداية  حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم؟
 بدأت ممارسة كرة القدم فى المنصورة، وكانت أسرتى دائمًا أكبر داعم لى، وبعدها انتقلت إلى إنبى عام 2018، وتدربت تحت قيادة إبراهيم صديق فى مرحلة الناشئين، ثم مع سيد ياسين فى مرحلة الشباب.  

إقرأ أيضاً | كيروش : جميع اللاعبين يعرفون قيمة قميص منتخب مصر

- وكيف صعدت للفريق الأول؟
 بالعرق والكفاح وانتهاز الفرصة واستغلالها بالصورة الأمثل.. فعندما رشحنى عبد الناصر محمد مدير الكرة وسيد ياسين، تمسكت بالفرصة حتى وصلت إلى أن أكون الحارس الأساسى للفريق البترولى ونفس الأمر حدث للمنتخب وليس بالواسطة كما ردد أحد الإعلاميين.

- من المدرب الذى أثر فى شخصيتك؟
 جميع مدربى حراس المرمى لهم فضل عليّ، ولكن الأقرب لقلبى سيد ياسين، وأسامة عبد الكريم، وإبراهيم صديق،  ومحمد رجب، وخالد خليل.

- كيف ترى نفسك بين حراس الدورى؟
 بالطبع أنا حارس مرمى ليس لديه الكثير من الخبرات، هذا ثالث موسم لى فى الدورى، لكننى أسعى جاهدًا لكى استمر فى المستوى الذى يساعدنى على أن أكون الحارس الأساسى لكتيبة الفراعنة، وهناك حراس مرمى متألقون على رأسهم محمد الشناوى ومحمد أبو جبل ومحمد صبحى أتمنى لهم التوفيق.

- هل سبق لك المشاركة مع المنتخبات فى مرحلة الناشئين؟
 بالفعل سبق لى اللعب فى منتخب الناشئين مع د.جمال محمد على وكان وجودى معه له مذاق خاص، وأتطلع أن أشارك بصفه أساسية مع منتخباتنا الوطنية.

- هل لديك عروض انتقال حاليًا؟
 أحد مسئولى النادى الأهلى تواصل منذ فترة طويلة مع وكيلى ولكن لا يوجد عرض رسمى حتى الآن، شيء يسعدنى بمراقبة الفريق الأحمر لى.

- لو عرض عليك الأهلى والزمالك.. فمن تختار؟
 الأهلى والزمالك الأقوى فى أفريقيا ولكننى سأختار الاحتراف فله الأولوية وطموحى أن ألعب لأكبر أندية العالم.

- فريق تتمنى الاحتراف من خلاله؟
 الاحتراف بحد ذاته خطوة مستقبلية مهمة، لكن الآن أعمل على اكتساب المزيد من الخبرات التى تؤهلنى، فخوض التجربة مع أى فريق فى أوروبا سوف تكون خطوة مميزة.

- ماذا قال «حلمى طولان» بشأن رحيلك عن إنبى؟
 طالب الإدارة باستمرارى وترضيتى ماديا خلال الفترة القادمة، وهو دائمًا ما يحفزنى للأفضل، فأنا محظوظ أن أتدرب تحت قيادة هذا المدرب الكبير.

- ما أفضل مهاجم واجهته؟
 چون انطوى مهاجم مميز للغاية، ولديه قدرات كبيرة، تمكنه من اقتناص الأهداف.

- مثلك الأعلى محليًا وعالميًا؟
 محليًا، الكابتن «عصام الحضرى»، الذى أتمنى أن أسير على نهجه، وسعدت عندما تحدث عنى ويقول لى إننى سأكون مستقبل مصر فى مركز حراسة المرمى، أما عالميًا، فأنا أتابع حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا «مانويل نوير»، فهو حارس عملاق، ويجيد التعامل كلاعب مع الفريق ككل، وهذا ما يميزه.

- ما هى طموحاتك الفترة المقبلة؟
 أتمنى أن أشارك مع المنتخب الوطنى خلال مباريات كأس الأمم.

ـ بمناسبة المنتخب كيف ترى التدريب تحت قيادة الحضرى؟
 السد العالى يعطى لنا حماسا كبيرا فى التدريبات فهو يشاركنا فى بعض المران ويقول لنا إن الكرة دائما وأبدا تعطى للمجتهد .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة