صورة موضوعية
صورة موضوعية


60 قافلة طبية علاجية مجانية بالدقهلية.. والكشف على 70 ألفاً و 480 مريضاً

حازم نصر

الإثنين، 03 يناير 2022 - 07:54 م

 في إطار الجهود  التي تبذلها  وزارة الصحة لوصول الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق ولجميع المواطنين في أماكنهم.. 

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  قامت بتنفيذ حوالي 60 قافلة طبية علاجية على مستوى المحافظة وذلك  خلال عام 2021. 

وأشار إلي أن تلك القوافل  شملت جميع مراكز المحافظة والمناطق البعيدة التي تحتاج إلى الخدمات العلاجية من التخصصات المختلفة. 

اقرأ أيضاً|  «صحة الدقهلية»: إنجاز 100% من شكاوى البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء

وأضاف مكي بأن تلك القوافل قامت بتوفير العلاج اللازم لكل المرضي، كما قامت كذلك بتوفير الفحوصات الطبية لهم  حيث تم الكشف على حوالي 70 ألفاً و 480 مريضاً، كما تم تحويل حوالي 682 مريض لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة .. كما تم إصدار حوالي 203 قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى، وتم عمل أشعة عادية وموجات صوتية لعدد حوالي 7409 مريض، كما تم إجراء عدد حوالي 15 ألف تحاليل مختلفه للمرضي  بمعامل  الدم والطفيليات .

 وأوضح وكيل الوزارة أن مديرية الصحة مستمرة في تنفيذ القوافل العلاجية للعام الجديد 2022م حرصا على خدمة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية العلاجية لكافة المناطق وفق خطة معدة لذلك

مؤكدا بأن سياسة وزارة الصحة تركز علي التوسع في تنفيذ القوافل علي مدار العام الجديد بكافة مناطق المحافظة البعيدة وأن هناك توجيهات من المحافظ الدكتور أبمن مختار بالاستمرار في توجيه القوافل لتلك المناطق. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة