صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تكشف ظاهرة نادرة الحدوث استمرت لأيام بالمحافظات

حنان عز الدين

الإثنين، 03 يناير 2022 - 10:11 م

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة جوية نادرة مرت البلاد خلال الثلاث أيام الماضية بحالة من الطقس السيئ وكانت سيناء قد شهدت ذروة حالة عدم الأستقرار؛ حيث اكتست الغردقة باللون الأبيض في ظاهرة نادرة الحدوث كما شهدت شرم الشيخ أمطار غزيرة وتساقط كثيف للبرد ووصلت الأمطار علي سيناء إلي حد السيول؛ حيث أغلقت الكثير من الطرق.

 

بينما كان تأثير الحالة الجوية علي باقي المحافظات متوسط أو يزيد قليلا؛ حيث شهدت العديد من محافظات مصر الوسطي أسيوط و المنيا تساقط لأمطار قد يصل لغزير علي بعض المناطق بينما تساقطت الأمطار علي باقي الأنحاء أمطار الي متوسطة لكنها استمرت لفترة طويلة من الوقت.

 

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العديد من الإنذارات الجوية قبلها ب ٧٢ ساعة لكافة المناطق والمحافظات للحفاظ علي سلامة الأرواح والممتلكات.

 

وستشهد البلاد استقرارًا ملحوظًا، وذلك بعد حالة الاضطراب التي شهدتها  البلاد منذ الخميس الماضي.

 

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتوقف الأمطار عن السقوط وتستقر درجات الحرارة، وتصبح الشبورة هي الظاهرة السائدة والمصاحبه للطقس.

 

وأفادت هيئة الأرصاد، أن السبب وراء موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار بهذه الكثافة هو المنخفض الجوي المتمركز على سطح البحر المتوسط و تقدمه مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد و يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

 

و عن حالة الطقس غداً الثلاثاء 4 يناير، أكدت الأرصاد الجوية أن موعد تحسن الأحوال الجوية في البلاد، كما لفت خبراء الأرصاد إلى أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر تنشط من 5:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

«الأرصاد»: انخفاض في درجة الحرارة بدءا من الغد| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة