منظومة التأمين الصحى
منظومة التأمين الصحى


تفعيل التوقيع بالبصمة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 09:24 ص

بدأت مديرية الشئون الصحية بأسوان بناءا علي توجهيات الدكتور  إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان ، والدكتور محمد شعبان ، المنسق العام  لمنظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان، في تفعيل نظام التوقيع عن طريق البصمة لمواعيد الحضور والانصراف داخل وحدات التشغيل التجريبي للمنظومة ، وذلك استعدادا لبدء التشغيل التجريبي بتلك الوحدات.


يُذكر أن عدد  الوحدات التي تم استلامها وجاري تجهيزها وبدء تسكين القوي البشرية  استعداد للتشغيل التجريبي بلغ ٨٧ وحدة ، من إجمالي ١١٢  وحدة صحية ومركز طبي علي مستوي محافظة أسوان.

وفي سياق متصل قام الدكتور محمد شعبان بمتابعة المجهودات التدريبية لمحور الجودة خلال الاجتماع الذي عقده بمقر المعهد الفني الصحي بأسوان ، كما ألتقي أيضا بعدد من المرشحين للعمل في وحدة رضاء المنتفعين ، والذي أكد خلال لقائهم علي الدور الهام الذي تمثله الوحدة في الوصول لجميع المنتفعين وقياس مدى رضائهم عن تلقى الخدمة الصحية التي يحصلون عليها داخل المنظومة.

يأتي ذلك  في إطار توجيهات معالي وزير الصحة والسكان  ، وإشراف الدكتور "أحمد السبكى" مساعد وزير الصحة لشؤون الرقابة والمتابعة ، والمشرف العام علي منظومة التأمين الصحي الشامل . 
ومن جانب آخر أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان وخارجها للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا ، وهو الذي يتوازى مع توفير كافة وسائل التهوية وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر . 

جاء ذلك أثناء عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم ووكيل المديرية عبد الكريم لطفي على محافظ أسوان الإجراءات والتجهيزات التي تقوم بها المديرية في هذا الشأن ، والذي أشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والتي ستبدأ من 29 يناير وحتى 3 فبراير بكافة الإدارات والأنماط التعليمية ( عام ولغات وخاص ورياضي ودمج ) حيث سيؤدى 27 ألف و 397 طالب وطالبة الامتحانات داخل 294 لجنة امتحانيه ،  على ألا تزيد الكثافة الطلابية بكل لجنة عن 14 طالب وطالبة تطبيقاً للإجراءات الوقائية .

لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق نفس التدابير الوقائية بلجان امتحانات النقل للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ في الفترة من 9 إلى 23 يناير شاملة الابتدائي والإعدادي والثانوي العام والفني والمجتمعي ، بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة وذلك طبقاً لخطة وزارة التربية والتعليم والتي تم تعميم توقيتات الامتحانات على مستوى جميع المحافظات خلال نفس الفترة الزمنية .

 

اقرأ ايضا|إحالة مدير مديرية الشؤن الصحية بالإسكندرية لـ «التأديبية» خلال ٤ أشهر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة