صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


واقعة مدهشة ..دببة تقتحم سيارة وتمرح بداخلها |فيديو

حنان الصاوي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 10:17 ص

فى واقعة مدهشة انتشر فيديو بشكل كبير على المواقع الإلكترونية يوثق اقتحام دببة صغار سيارة كانت متوقفة في إحدى أزقة مدينة سيررا مادري بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأخذت تلهو بداخلها.

وتمكنت الدببة من اقتحام السيارة وحبس نفسها داخلها لعدة دقائق، وبعدها بلحظات ظهرت سيارة شرطة واقتربت من الدببة، لكنها لم تتمكن من إبعادها.

وأظهر الفيديو الدببة وهي تشعل أضواء السيارة وتطلق الأبواق، وسط استغراب سكان المنطقة.

وتم إخراج الدببة من السيارة ولم شملها مع أمها، حسب ما أفادت مواقع إخبارية أمريكية محلية.

اقرأ أيضا |2022.. العام الأكثر تحديا للعائلة المالكة البريطانية

وفى واقعة أخرى حدد علماء الحفريات أجناسا وأنواعا جديدة من ديناصور سوروبود، من خلال عظام حفرية عثر عليها في الصين قبل نحو 30 عاما.


وقد جابت هذه الأنواع من الديناصورات الأرض خلال العصر الجوارسي المتأخر، قبل حوالي 155 مليون سنة.

ويبلغ طول الحيوان المعروف علميا باسم روماليوباكس تارمبانينسيس، 25 مترا (82 قدما).

وقال بول باريت، عالم الحفريات في قسم علوم الأرض بكلية لندن الجامعية وقسم علوم الأرض بمتحف التاريخ الطبيعي في لندن، في بيان أضافت تلك الديناصورات فقرات إضافية لأعناقها لإطالتها"، بحسب ما نقله موقع سي-نيوز. 

وأضاف لا نعلم لماذا فعلت هذا، ولكننا نفترض أنه يرجع للتأقلم الغذائي أو كخيار جنسي.

وجرى انتشال طرف أمامي شبه كامل من روماليوباكس تارمبانينسيس، من الجزء السفلي من تشكيل كلازة في حوض توربان في إقليم شينجيانج أويغور، ذاتي الحكم بالصين.

وقال باريت جرى وصف روماليوباكس تارمبانينسيس رسميا بأنه نوع من ديناصور آخر مماثل يسمى هاديسورس ساينوجابانورم ولكن لديه عدد من السمات التي لم تظهر في أي سوروبود آخر. على سبيل المثال، ربما كان لديه أسمن أذرع يمتلكها أي سوروبود معروف من هذا العصر.

وقال باريت نعتقد أن البروز الغليظ الكبير الاستثنائي في أعلى عظامه مرتبط بأطراف أمامية منحنية أكثر قوة، وبالتالي كانت الأطراف الأمامية منحنية وليس في وضعية مستقيمة.

وأضاف نعتقد أن هذا يعني أن الأطراف الأمامية لم تحمل الحيوان الكبير ولكن ربما كان لها وظيفة أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة