صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد: استقرار فى الأحوال الجوية وشبورة كثيفة حتى نهاية الأسبوع

حنان عز الدين

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 10:43 ص

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن  اليوم الثلاثاء تشهد البلاد استقرارًا ملحوظًا فى الأحوال الجوية وذلك بعد حالة الاضطراب التي شهدتها  البلاد منذ الخميس الماضي.

و يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد كما يسود طقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

واكدت الهيئة ان تشهد البلاد ليلا طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.


 

وعن الظواهر الجوية التى صاحبت طقس  اليوم تظهر شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .


 

وحذرت الهيئة من ظاهرة الشبورة المائية على  البلاد التى ظهرت  بداية من  امس وتستمر حتى نهاية الأسبوع، لانخفاض كبير في الرؤية الأفقية على أغلب الأنحاء، خاصة المناطق الشمالية، وذلك خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر نتيجة تكون شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على الدلتا والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وخاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

 

 

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتوقف الأمطار عن السقوط وتستقر درجات الحرارة، وتصبح الشبورة هي الظاهرة السائدة والمصاحبه للطقس.

 

وأفادت هيئة الأرصاد، أن السبب وراء موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار بهذه الكثافة هو المنخفض الجوي المتمركز على سطح البحر المتوسط و تقدمه مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد و يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك غطاءً سحابيًا كثيفًا يؤثر على باقي الأنحاء "القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري"، خلال الساعات المتبقية من اليوم يتساقط منه الأمطار بشكل متفاوت على مناطق مختلفة على أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة