ورشة لفنانات ثقافة الأقصر 
ورشة لفنانات ثقافة الأقصر 


من هنا بدأت الحياة.. ورشة لفنانات ثقافة الأقصر 

محسن جود

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 10:55 ص

نظم صباح اليوم قصر ثقافة الأقصر التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة محمد إدريس ورشة فنون تشكيلية بمعبد الأقصر بعنوان"من هنا بدأت الحضارة " لطلبة المدرسة الفنية بنات.

بدأ اليوم بشرح وتعريف د. محمد إمام الباحث الأثري بمعبد الأقصر، تخللها شرحا لأهم مناطقه وتاريخه.


وعقب ذلك عقدت الفنانات،ولاء محمود، مروة محمد عبد الرحيم، نفيسة عبد الرحيم محمود، الشيماء محمد مرجان، ميرا هاني، هبة محمد وهبي، صفاء حسن قرشي، رنا محمد حسن، سيمنار تشكيلي للطالبات لاستلهام التفاصيل الفنية من الحضارة المصرية القديمة، لذا كان عنوان الورشة.

قال محمد إدريس رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي أن هذه الورشة واحدة ضمن سلسلة ورش فنية تنفذها فنانات قصر ثقافة الأقصر في مدارس المحافظة، لتدعيم المواهب الفنية وصقلها، ففى هذه المرحلة نعتمد على طاقات الشباب لخلق رؤى إبداعية جديدة تتوافق مع المتطلبات الفنية العصرية.

من ناحية أخرى كان  إقليم جنوب  الصعيد الثقافي برئاسة محمد إدريس قد أستضاف العرض المسرحي "حلم جميل " على قصر ثقافة الأقصر وأستمر عرضة حتى أمس  "الاثنين ".

حلم جميل من إنتاج المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح بالتعاون مع الشباب والرياضة  وتدور أحداث العرض حول شاب صعلوك يسكن الشوارع يقابل أحد الأثرياء الذي يحاول الانتحار فينقذه، ويأخذه الثرى ليسكن معه في بيته، لتظهر الفروق الطبقية الكبيرة بين الأثرياء والفقراء حين يحاول فقير مساعدة فقيرة كفيفة لاستعادة بصرها عن طريق استمالة غنى ليعطيهم المال لإجراء العملية .

العرض بطولة سامح حسين، سارة درزاوى، عزت زين، رشا  فؤاد ، جلال هجرسي،ناجح نعيم ، طارق راغبدراماتورج طارق رمضان ، ديكور حازم شبل ، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر ، أشعار طارق على،استعراضات ضياء شفيق ،إضاءة أبو بكر الشريف، ومن إخراج إسلام إمام .

 

 

اقرأ ايضا|بمسرح كامل العدد.. عرض «حلم جميل» بثقافة الأقصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة