الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي
الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي


نجاح عملية ولادة قيصرية لتوأم بـ«مشيمة ملتصقة» بمجمع الإسماعيلية

محمد عبادي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 11:59 ص

نجح الفريق الطبي، بمجمع الإسماعيلية الطبي، تحت إشراف الدكتور قطب السيد، مدير المجمع، في تحقيق إنجاز طبى جديد يضاف إلى إنجازات الرعاية الصحية داخل مجمع الإسماعيلية الطبي. 

وأجريت جراحة قيصرية لولادة توأم لسيدة في العشرينيات من عمرها تعانى من نزيف وبعد عمل السونار والأشعة والتحاليل اللازمة لها تبين أنها حالة مشيمة متقدمة وملتصقة.

اقرأ أيضا| هيئة الرعاية الصحية تعلن نجاح عملية قسطرة مخية جديدة لمسنة بالإسماعيلية

ونجح الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي، في التجهيز للعملية والتنسيق مع بنك الدم وأجريت القيصرية بنجاح مع الحفاظ على الرحم دون استئصاله، وتعد العملية من الجراحات الدقيقة جدًا والتى تحتاج إلى مهارة. 

وتتمثل خطورتها فى أنه قد تتسبب المشيمة الملتصقة بمضاعفات خطيرة للأم والجنين فى بعض الحالات مثل، حدوث ولادة مبكرة، أوخضوع المرأة لعملية استئصال كامل للرحم، أو إصابة المرأة بتلف فى الرحم أو أحد الأعضاء الداخلية الآخري فى منطقة البطن، وإصابة المرأة بنزيف حاد أثناء أو بعد الولادة عند محاولة -فصل المشيمة عن الرحم، أو وفاة الأم والجنين.

وتم التدخل السريع من قبل نخبه من أمهر الأطباء والاستشاريين فى معالجة أمراض النساء والتوليد ضم كلا من: الدكتور نادر محسن اللبيدى، أخصائي جراحة النساء والتوليد، والدكتور إيهاب حسني، أخصائي النساء والتوليد، والدكتور محمد عبد العزيز، نائب جراحة النساء والتوليد، والدكتورة ندى توفيق، استشارى التخدي، وأميرة حاتم، تمريض وتحت إشراف وعناية الدكتور أبو زيد محمد أبوزيد، رئيس قسم النساء والتوليد بمجمع الإسماعيلية، والدكتور عادل حسان، استشارى النسا والتوليد، والدكتور قطب السيد، مدير المجمع الطبى بالإسماعيلية.

ويستقبل قسم النساء والتوليد بمجمع الإسماعيلية الطبى حالات مشيمة متقدمة من المحافظات الأخرى ويتم إجرائها داخل المجمع الطبى بنسبة نجاح تصل إلى 100%.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة