اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة


وزيرة البيئة تتفقد المحطة الوسيطة للنفايات بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 12:12 م

يستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم الثلاثاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، حيث تبدأ الزيارة بتفقد المحطة الوسيطة لجمع القمامة بكفر الدوار، ثم تفقد عددًا من مصانع المنطقة النسيجية بكفر الدوار، والتوجه لتفقد محطة إنتاج الكهرباء بزاوية غزال بمركز دمنهور، وتختتم الزيارة بتفقد المحطة الوسيطة لجمع القمامة بدمنهور.

وأكد محافظ البحيرة أنه تم تطوير وإنشاء منظومة متكاملة للتخلص الأمن من المخلفات والقضاء على الحرق العشوائى ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل ليشعر المواطن بوجود تحسن ملحوظ في تلك الخدمة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا| ضبط 125 ألف قطعة مستلزمات طبية خلال حملة تموينية بالبحيرة

وأشار إلى أن قطاع النظافة شهد خلال عام 2021 تطور ملحوظ  للإرتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري، حيث حققت المحافظة ومن خلال التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تطورًا واضحًا في المنظومة من خلال تزويدها بأحدث المعدات، وافتتاح محطتين تجميع وسيطة بمركزي دمنهور وكفر الدوار ومدفن صحي بمركز بدر بتكلفة إجمالية 117 مليون جنيه.

وتشمل المحطة الوسيطة الثابتة بكفر الدوار ومقامة على مساحة 2690 م2 وبتكلفة 25 مليون جنيه، لاستيعاب تراكمات القمامة الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة وتتسع المحطة لاستقبال ما يقرب من 500 طن يوميًا، ومحطة التجميع الوسيطة  بمنطقة دهشور بدمنهور لاستيعاب تراكمات القمامة الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة والمقامة على مساحة واحد فدان بتكلفة 20 مليون جنية، تشمل الأعمال الإنشائية 5 سيارات نقل 20 طن ولودر و10 صناديق كبيرة 20 طن وتعمل المحطة بطاقة 500 طن يوميًا من القمامة، وتسهم في رفع مستوى النظافة بمدينة دمنهور والقرى التابعة لها، حيث سيتم تجميع المخلفات الصلبة والقمامة بالمحطة الوسيطة وإعادة تحميلها على الحاويات ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى.

ولفت المحافظ أنه جاري التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطات مماثلة بجميع المراكز والمدن.

وأضاف محافظ البحيرة أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء المدفن الصحي بمركز بدر على مساحة 10 أفدنة من إجمالى 60 فدان للتوسعات المستقبلية، وهو عبارة عن خلية دفن صحي تصل السعة الاستيعابية لها حوالى 350 ألف طن مخلفات، وبحيرة تبخير سائل الرشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية. 

كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن وغرفة للمولدات تحتوي على 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.

ولفت المحافظ أن ما تشهده مصر حاليًا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يُعد إنجازًا فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة، مشيرًا إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي.

وتم خلال العامين الماضيين وبدعم وتوجيهات الرئيس الذى يولى المحافظة اهتمامًا كبيرًا ودعمًا متكامل لا ينقطع، تنفيذ 3528 مشروعًا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه.

 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

 اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة