وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط


هالة السعيد: قانون التخطيط العام للدولة يمثل نقلة نوعية

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 12:45 م

أكدت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أن قانون التخطيط العام للدولة أخذ وقتا طويلا لأنه يتضمن عددا من المحاور الفنية، مشيرة إلى أن مشروع القانون يمثل نقلة نوعية في التخطيط العام للدولة.

وقالت وزيرة التخطيط خلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن ، أن قانون التخطيط من التشريعات التي تساعد على وضع رؤى طويلة ومتوسطة المدي مضيفة " وهذا من من الأمور المهمة ويستهدف تعزيز عملية المتابعة وتلتزم بها كل الجهات التخطيطية وتعزيز اللامركزية على مستويات الوحدات المحلية ووضع ضوابط للميكنة.

اقرأ أيضا :- وزيرة التخطيط: معهد الحوكمة والتنمية يعزز توجه الدولة للتوسع في الاستثمار بالبشر

وقالت الوزيرة ووفقا للقانون نتفق مع المحافظات على الأهداف والسقف التمويلي وهذا القانون لأول مرة يساعد في توزيع الاستثمارات بشكل يحقق العدالة وتحديد الخدمات و مستوياتها و لفتت إلى أن القانون يكرس تنويع مصادر التمويل بتشجيع مشاركة القطاع الخاص وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودمج أبعاد الاستدامة البيئية في الخطط .

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن مشروع القانون يؤكد على أهمية التنمية المكانية وهى قضية محورية لتحقيق التنمية في كافة القطاعات، موضحة أن مشروع القانون يعزز المتابعة الدورية في كافة الجهات التخطيطية.

ونوهت إلى أن القانون يقوم على توزيع عادل للاستثمارات في مختلف المحافظات طبقا للتوزيع المساحي والجغرافي، مشددة على أنه يوطن التنمية المستدامة في كافة القطاعات في مختلف المحافظات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة