محمود بسيوني رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمي وحقوق الإنسان
محمود بسيوني رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمي وحقوق الإنسان


حقوقي: منتدى شباب العالم أقوى منصة شبابية دولية

مروة العدوي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 02:10 م

أكد محمود بسيوني رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، أن منتدى شباب العالم هو أقوى منصة شبابية دولية تعطى فرصة للشباب من أجل إيصال صوتهم إلى قادة العالم من مدينة السلام شرم الشيخ.


وأضاف أكد رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان،  في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن المنتدى يعد تجربة مصرية رائدة في تمكين الشباب وساحة دولية لتبادل الخبرات والآراء بين كل شباب العالم وقد ضمتها الأمم المتحدة إلى اللقاءات الدولية التي تتابعها باهتمام وتستفيد من توصياتها ضمن أنشطتها المختلفة.

أقرا أيضا |برلماني: منتدى شباب العالم يحمل رسائل هامة إلى المجتمع الدولي‎‎


وأشار بسيوني أن اهتمام المنتدى بقصص النجاح الملهمة تعطى دفعه للشباب من أجل الاستفادة من هذه التجارب في مشروعاتهم الخاصة سواء في مشروعات ريادة الأعمال أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وتابع: اهتمام المنتدى بالتطورات التقنية والاقتصاد الرقمي يضع الشباب في قلب الثورة الصناعية الجديدة وهو ما يعزز قدراتهم على التعامل أنماط العمل المستقبلية، كما أن تجارب المحاكاة للمؤسسات الدولية تثقل خبرات الشباب بطريقة التعامل الصحيحة مع الآليات الدولية.


وأوضح رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في جلساته المختلفة تعطى ثقلاً إقليميا ودولياً مهما وتأثيرا سياسيا ممتدا ينقل أعمال وتوصيات المنتدى إلى أفاق مناطق التأثير الدولي فضلاً عن تحوله في السنوات الأخيرة إلى إحدى أدوات القوة الناعمة المصرية وعزز دورها كأحد رعاه السلام والتنمية في الشرق الأوسط والعالم.


يذكر أن منتدى شباب العالم يعود هذا العام من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الجديدة بعد توقفه منذ عام 2019، بسبب جائحة كورونا، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين من مصر ومختلف دول العالم.


كما أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام ٢٠١٨ مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وشهد المنتدى في نسخته الثالثة عام ٢٠١٩ مشاركة الآلف من شباب العالم لمناقشة عدد من الموضوعات الثرية حول الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة