صورة موضوعية
صورة موضوعية


استشاري: قلة المشاركة بين الزوجين تؤدي إلى تشتت العلاقة الزوجية| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 02:17 م

قالت الدكتورة دينا جمال، استشاري الصحة النفسية، إن بعض السيدات يقمن بأخذ بعض مسؤوليات الزوج، وترى أن هذا الأمر «شطارة»، معقبة: «في ستات بتاخد من الرجل كل حاجة، وبيشعر بأنه عبارة عن ماكينة atm، وهذا يشعر الرجل بعدم وجود أي دور له».

اقرأ أيضا| توافقي تتجوزي أنتي وصاحبتك نفس الشخص؟ | فيديو

وأضافت خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج «البيه والهانم»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن قلة المشاركة بين الرجل والمرأة يؤدي إلى رتابة في العلاقة، مشددة على ضرورة تخصيص وقت للحديث بين الزوجين، بعيدًا عن الطلبات والمشاكل أو المشاجرات، معقبة: «مش هينفع طول الوقت نرمي المشاكل على بعض».

وأشارت استشاري الصحة النفسية، إلى أن أي علاقة في البداية تبدأ بالشغف، وهذا يسمى بـ«حلاوة البدايات»، معقبة: «بيكون في صداقة، وبعد الزواج يتحول كلا الطرفين لبابا وماما، وهذا يؤدي إلى تحول الحياة إلى شيء ممل».

وعلى جانب آخر، الزواج مسؤولية كبيرة قد يتحملها البعض ولا يتحملها البعض الآخر، فهو شراكة بين زوج وزوجة يتحملان معا بناء منزل وتربية أبناء.

وتختلف رؤية الأجيال الحالية في الزواج عن رؤية الأجيال في الفترات السابقة، فلا يوجد مقارنة بين شباب وبنات هذه الأيام، وما كان يفعله أبنائنا وأمهاتنا، فقد ارتفعت نسبة الطلاق بشكل ملحوظ نظرا لكثرة المشاكل وضغوط الحياة. 

رصدت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» رأي الفتيات من الجيل الحالي عن فكرة الزواج، وهل تقبلن الفتيات في ظل ارتفاع نسبة العنوسة أن تترك زوجها يتزوج عليها صديقتها؟.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة