صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مفاجأة.. تعرف على الدرجة الوظيفية والمرتب المتوقع لأكبر مسابقة حكومية للمعلمين

فاتن زكريا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 02:50 م

كشفت مصادر مطلعة، لبوابة أخبار اليوم، إجراء أكبر مسابقة للمعلمين ستشهدها وزارة التربية والتعليم تحت رعاية الحكومة، بتوفير اعتمادات مالية من الدولة، يتم إدراجها كبند أساسي ضمن الموازنة العامة للدولة سنويا .

وأشارت المصادر، إلى أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم وفقا لشروط ومعايير المسابقة سيتم التعاقد معهم على الدرجة الوظيفية الثالثة وليس الدرجة السادسة .

وأوضحت ذات المصادر، أن المعلمين الذين سيتم التعاقد معهم وفقا لشروط ومعايير المسابقة التي بصدد اعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لها قريبا بعد تحديد الاحتياجات الفعلية لها وفقا لمتطلبات سد العجز في المدارس، لن يحصلوا على الحد الأدني للأجور المحدد بواقع 2400 جنيه، بل أن الدرجة الوظيفية الثالثة التي سيتم التعاقد معهم عليها ستقترب من حد الـ 3 آلاف جنيها شهريا.

وأكدت ذات المصادر، أن وزارة التربية والتعليم ستحدد للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأولويات لسد العجز بالمدارس وفقا لجدولة محددة سيتم دراستها مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذها على مدار الخمس سنوات القادم، حيث من المقرر أن تحدد وزارة التعليم، أولوية سد العجز في السنة الأولى لقطاع التعليم العام نظرا للعجز الشديد في معلمي مواد التعليم الأساسي، ونظرا لتطبيق استراتيجية منظومة التعلم الجديدة 0.2 .

وأوضحت المصادر، أن الوزارة قدمت مذكرة تفصيلية للجهاز المركزي للتنظيم والادارة بشأن سد عجز المعلمين ، تضمنت إحصائية كاملة بإعداد المعلمين المطلوب سد العجز بهم في المدارس علي مستوي قطاعات التعليم العام والخدمات والانشطة والتعليم الفني ، حيث بلغ اجمالي العجز ، 320 ألف و675 معلما، وأن العجز يشمل جميع القطاعات التعليمية حيث وصل عدد العجز بقطاع الخدمات والأنشطة إلى 163008معلم والتعليم العام 126518 والتعليم الفنى 8837، فيما وصل العجز فى مدارس مبادرة حياة كريمة إلى 25312، فيما يجرى العمل على حصر العجز فى العمالة والأطقم الإدارية بالمحافظات.

وكان قد قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، لا نستطيع الحديث عن أى تفاصيل تخص خطة سد العجز في المعلمين الآن، نظرا لحساسية هذه الموضوعات الى حين اكتمال هذا العمل ، مشيرا إلى أن هذا مشروع قرار للدولة بناءً على عرض وزارة التربية والتعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم، قائلا: "لا نريد الحديث عن اى تفاصيل.. هذه خطوة اولى يعقبها عمل لحسم التفاصيل وسوف نعلنها رسميا عند اكتمالها ان شاء الله".

يذكر أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة الإجراءات المقترحة لسد عجز أعداد المعلمين بمختلف المدارس، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

 

اقرأ أيضا: نائبة لوزير التعليم: «فلوس مسابقة الـ120 ألف معلم راحت فين؟»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة