اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية


محافظ أسوان: دور متميز للمجتمع المدنى .. وشريك أساسى للجهود التنفيذية 

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 04:08 م

من أجل تعزيز روح التعاون والتلاحم والتكاتف تواصل منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى دورها الوطنى لمساندة الأجهزة الحكومية في كافة قطاعات العمل العام لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية .. 

أقرأ أيضا | محافظ أسوان يتابع الجهود المبذولة في قطاع الصحة ويوجه بتكثيف الحملات التفتيشية 

هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تواكباً مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى لعام 2022 بأنه عام المجتمع المدنى خلال كلمته بحفل إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

لافتاً إلى أن المجتمع المدنى يعتبر شريك أساسى للجهود التنفيذية بمختلف مناحى الحياة حيث أن له دور متميز وملموس في تحويل المبادرة الرئاسية "  حياه كريمة " لواقع فعلى ملموس على الأرض من أجل الإرتقاء بمستوى المعيشة والخدمات المقدمة للأسر الأكثر إحتياجاً ليجسد ذلك نموذجاً يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادة لتوفير أوجه الرعاية المتكاملة للمواطن البسيط .

وأوضح اللواء أشرف عطية بأن مؤسسات المجتمع المدنى حققت سلسلة نجاحات وإنجازات لرفع العبء عن كاهل الفقراء والمرضى ، وكذا دعم فئات العمالة الغير منتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا ضمن مبادرة " الناس لبعضهم " التى أطلقها المحافظ فى مارس 2020 لتجسد بذلك أكبر ملحمة مجتمعية .

مؤكداً بأن دور المجتمع المدنى كان بارزاً أيضاً في الإيجابية الكبيرة لتقديم يد العون والمساندة لمتضررى السيول الأخيرة التي شهدتها مدن المحافظة مما ساهم في تخفيف المعاناة عنهم وإحتواء تداعياتها على الوجه الأكمل ليؤكد ذلك بدوره على روح التماسك الذى تعيشه مصرنا الحبيبة في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى والذى يضع دائماً تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لأبنائه بمختلف المناطق والقرى والنجوع فى مقدمة أولوياته وإهتماماته .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة