صورة موضوعية
صورة موضوعية


استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم خلال التعاملات

سمر شوكت

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 04:22 م

استمرت  أسعار الذهب في مصر، في حالة الاستقرارخلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4 يناير، حيث سجل عيار 21 نحو 792 جنيهًا، وعيار 18 نحو 679 جنيهًا، فيما سجل عيار 24 نحو 905 جنيهات، والجنيه الذهب سجل نحو 6336 جنيهًا.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن الأسعار العالمية للذهب ظلت كما هي دون تغيير تقريبًا خلال الأسبوع.

وأشارت «بلومبرج»، إلى تراجع الأسعار العالمية للذهب بنسبة 0.03% لتستقر عند 1782.84 دولارًا للأونصة، مشيرة إلى أن الذهب واصل التراجع للأسبوع الرابع على التوالي.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، أن مؤشر الدولار الأمريكي أنهى الأسبوع بتغيير طفيف (-0.02%)، وتمكن من الإغلاق فوق مستوى الـ96.

وكان الدولار الأمريكي، قد سجل ارتفاعًا أمس الاثنين مع انحسار المخاوف بشأن متحور كورونا الجديد، كما دفع المشاركين في السوق إلى التداول بناءً على التوقعات بقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية بشكل أسرع مما كان متوقعاً من قبل.

ومع ذلك، فقد خسر المؤشر هذه المكاسب يوم الأربعاء الماضي بسبب تحرك المؤشر نحو التصحيح الهبوطي، حيث تحسنت معنويات المستثمرين بشكل طفيف بعد ورود أخبار شركة فايزر حول فاعلية اللقاح ضد المتحور الجديد.

وارتفع الدولار الأمريكي، يوم الخميس الماضي حيث أثرت إعادة فرض القيود الاحترازية في أجزاء عديدة من العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة التي قررت الانتقال إلى الخطة البديلة، على شهية المستثمرين تجاه العملات ذات المخاطر.

اقرأ أيضا | هالة السعيد: قانون التخطيط ينسق جهود الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التنمية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة