جامعة السادات تستقبل فريق المجلس الوطني
جامعة السادات تستقبل فريق المجلس الوطني


جامعة السادات تبدأ إجراءات تجديد اعتماد معمل بيوتكنولوجيا البيئة والغذاء

محمد الشامي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 04:22 م

استقبلت جامعة مدينة السادات اليوم الثلاثاء، فريق المجلس الوطني للاعتماد (EGAC)، المكون من دكتور أحمد سالم صبحي رئيس الفريق، ودكتور أحمد حسن مقيم فني، وذلك لإجراء زيارة تجديد اعتماد معمل بيوتكنولوجيا البيئة والغذاء بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، طبقا للمواصفة القياسية الدولية  ISO 17025:2017، وذلك بعد اعتماده في ديسمبر 2017 من قبل المجلس الوطني للاعتماد (EGAC)، طبقا للمواصفة الدولية القياسية ISO 17025:2005، في بعض الاختبارات الكيميائية والفيزيائية.

اقرأ أيضا|«ملامح الجمهورية الجديدة» فى ندوة بجامعة السادات بالمنوفيه   
 
واستقبل الوفد د. أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، ود. شادن معاوية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. ماجدة محمد رفعت أبو الصفا مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر، ود. أحمد عباس نوير عميد معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية.

ويشهد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة مدينة السادات، طفرة كبيرة فيما يتعلق بمجال النشر العلمي، وذلك بحسب ما أشارت إليه د. شادن معاوية نائب رئيس جامعة مدينة السادات لقطاع الدراسات العليا والبحوث. 

وأضافت د. شادن معاوية، أن مصر تشغل حاليا المركز الأول على المستوى الأفريقي،  فيما يتعلق بمجال النشر الدولي والثاني على المستوى العربى في ذلك المجال كما اننا نستطيع خلال المرحله القادمه ان نتبوأ مكانة ارفع من ذلك.

وأوضحت نائب رئيس جامعة مدينة السادات لقطاع البحث العلمي والدراسات العليا، أن ذلك الموقف المتميز إنما يعود إلى الحوافز والتشجيع الذي تضعه وزاره التعليم العالي للجامعات المصرية، والباحثين لدعم جهود البحث العلمي في كافة المحافل الدولية.

من جهة أخرى، أكد د. أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، أن الهدف الأساسي من انشاء الجامعات الإقليمية هو العمل على خدمه المجتمع وهذا الدور الذي يقوم به مجموعه من العلماء المتميزين داخل كليات ومعاهد جامعة مدينة السادات يمثل محورا هامه للتطور فى مجالات العلوم المختلفه والتى تهدف الى خدمة المجتمع.
 
وقال دكتور بيومي، على هامش المؤتمر الدولي السادس الذي نظمه معهد الدراسات والبحوث البيئيه بجامعة مدينة السادات، إن المعهد  يمثل مناره علميه مميزه بل هو بمثابة جامعه في حد ذاته و له اهميه كبيره كوحده داخل جامعه مدينه السادات، لاسيما وان هذا المعهد له تاثير كبير على مدينه السادات باسرها سواء المجتمع الصناعي او الزراعي لما يضمه  من تخصصات مختلفه فى شتى مناحى الحياه بدءا من التخصصات الطبيه والزراعيه والتجاريه والعلوم الاساسيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة