حالة تأهب وتركيز من لاعبى المنتخب قبل السفر إلى الكاميرون
حالة تأهب وتركيز من لاعبى المنتخب قبل السفر إلى الكاميرون


كيروش يذاكر المنافسين بتركيز

المنتخب يتدرب بالقوة الضاربة .. غداً

وليد هاشم

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 06:29 م

يكتمل غداً الأربعاء عقد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا إلى صفوف الفراعنة وذلك عقب وصولهما صباح أمس الإثنين إلى القاهرة على متن طائرة خاصة استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وشهدت الساعات الأخيرة طلب الثنائى بمنح راحة سلبية لهما لمدة 24ساعة عقب عودتهما من انجلترا قبل المشاركة فى المران بصورة أساسية .

 وشهد تدريب أمس الإثنين انضمام المحترفين الذين اختارهم الجهاز الفنى وهم: مصطفى محمد ومحمد الننى وعمر مرموش وأحمد حجازى .

إقرأ أيضاً | تكلفة «ثلاثية» لطائرة صلاح والننى للانضمام للمنتخب

واستلم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى صباح اليوم الثلاثاء تقريراً مفصلاً عن الأوضاع فى جاروا وياوندى من محمد صلاح المدير الإدارى بناء على رغبة الخواجة لبحث الأوضاع فى مدينة جاروا الكاميرونية التى سيتوجه إليها الفريق الجمعة المقبل لأداء مباراتى نيجيريا وغينيا بيساو يومى 11 و15 يناير الحالى ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الأفريقية بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالبعثة هناك وفى مدينة ياوندى التى سينتقل إليها المنتخب لأداء مباراته الأخيرة فى الدور الأول أمام السودان 19 يناير الجارى.

وكان المدير الإدارى قد عاد من الكاميرون منذ أيام بعد زيارة استغرقت أربعة أيام تفقد خلالها مقرى اقامة البعثة فى كل من مدينتى جاروا وياوندى ووقف عند الاحتياجات الطبية والغذائية التى ستصطحبها البعثة فى رحلتها إلى هناك.

وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة من أجل احتلال صدارة المجموعة بمشاهدة لقطات من مباريات المنافسين فى التصفيات مع منح نفس التكليفات للاعبين ودراسة نقاط القوة والضعف عندهم حيث اجتمع معهم وحذرهم من قوة منتخبات المجموعة خاصة أن المنافسين يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف وقرر المدرب البرتغالى الاعتماد على نفس تشكيلة الفريق فى التصفيات المؤهلة للمونديال مع إجراء تغيير واحد أو اثنين على أقصى تقدير فى التشكيلة الأساسية.

وأعرب محمد شوقى المدرب المساعد عن سعادته بالحماس الذى يسيطر على اللاعبين مؤكدا أنهم استحقوا الانضمام للفراعنة لأنهم قدموا مباريات جيدة مع فرقهم وكان أدؤاهم رائعا وفاق التوقعات.

وشدد شوقى على أنه لا نية لتغيير طريقة اللعب، ووجود أكثر من لاعب فى الخط الأمامى فى القائمة النهائية لا يعنى التغيير، وهو يبحث دائمًا عن العناصر التى تجيد إحراز الأهداف، وهذا أمر مهم له.

وأضاف المدرب المساعد أن الإعتماد على صلاح وتريزيجيه بصفة أساسية وارد وهذا الأمر يرجع إلى جاهزيتهما لأن الجهاز يبحث عن الأسلوب الذى يمكنه من تحقيق الفوز. وتابع أن كيروش لديه خبرة كبيرة من خلال مسيرته فى تدريب الأندية الأوروبية، ولذلك يجيد التعامل نفسيًا مع اللاعبين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة