اللواء دكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية الأسبق
اللواء دكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية الأسبق


محافظ الإسكندرية الأسبق: الرئيس السيسي أطلق أكثر من 20 مبادرة للمصريين

أحمد فتحي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 08:12 م

قال اللواء دكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية الأسبق وخبير التنمية المحلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق خلال الفترة الماضية أكثر من 20 مبادرة للمصريين، ومنها مشروع حياة كريمة، وتكافل وكرامة، وحملة صحة 100 مليون مصري، والقضاء على فيروس سي.

اقرأ أيضا.. محافظ الإسكندرية الأسبق: «حياة كريمة» هو مشروع القرن الـ21

وأضاف اللواء دكتور رضا فرحات، خلال لقائه ببرنامج "مباشر من مصر"، على القناة المصرية، والذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، في حلقة خاصة عن مبادرة "حياة كريمة"، أن فكرة مشروع حياة كريمة، بدأت خلال مؤتمر الشباب 2019،  مستهدفا القرى الأكثر احتياجا، والتي تجاوزت الـ300 قرى، وهو من المشروعات الفريدة في مصر، والأمم المتحدة صنفته على أنه من المشروعات القومية الكبرى.

وأشار "فرحات"، إلى أن مشروع حياة كريمة هو مشروع القرن الـ21 وهو مشروع صعب، حيث بلغ تكلفته 700 مليار جنيه من المشاركات الاجتماعية.

وأوضح محافظ الإسكندرية الأسبق، أن أهل القرى عددهم بلغ 60 مليونًا كما هو معلن ولكن يعيشون في المدن الكبرى.

وتابع اللواء دكتور رضا فرحات، أن انطلاق المشروع جاء مع  الإعلان عن الجمهورية الجديدة ، موضحا أن الرئيس السيسي، أشار إلى أن الجمهورية الجديدة ليست منشآت جديدة فقط، وإنما إعادة رسم جغرافيا لخريطة وسكان مصر.

وكان الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة «حياة كريمة» بوزارة التنمية المحلية، قد أوضح أن مشروع حياة كريمة هو مشروع القرن بالنسبة لمصر، وذلك بسبب النطاقين الجغرافي والبشري غير المسبوق والموازنة غير المسبوقة، مؤكدًا أن الإرادة هى السبب الرئيسي في تحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وأضاف «جاد الكريم»، أن برنامج «حياة كريمة» هدفه الأساسي هو تحسين مؤشرات جودة الحياة لأهالينا في الريف، لافتًا إلى أن مؤشرات التنمية الإنسانية مرتبطة بالقدرة على الوصول لخدمات البنية الأساسية المختلفة والقدرة على الوصول لخدمات التنمية البشرية من صحة وتعليم وغيرها، بالإضافة إلى القدرة على الوصول لفرص التنمية الاقتصادية.

وأوضح "جاد الكريم" أن الوصول لهذه الفرص هو الذي يحدد مستوى التنمية البشرية ومستوى مؤشرات جودة الحياة، مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة تعمل على تحقيق هذه المؤشرات دفعة واحدة لكي توفر بها تحسنا نوعيا مستداما.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة