جون كيستر
جون كيستر


المدير الفني لسيراليون: أسعى لانطلاقة جديدة في أمم أفريقيا 2021

هبة سلامة

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 11:02 م

قال مدرب سيراليون جون كيستر، إنه يأمل في تحقيق انطلاقة جديدة عندما يخوض فريقه نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 لأول مرة خلال ربع قرن في الكاميرون بداية من التاسع من يناير الجاري.

يذكر أن آخر مرة تأهل فيها منتخب سيراليون للنهائيات الأفريقية كانت في 1996 بجنوب أفريقيا، وكان ذلك الظهور الثاني فقط للفريق في البطولة بينما يأمل المدرب كيستر المولود في مانشستر الإنجليزية أن يظهر الفريق في البطولة بصورة أكثر انتظاما مستقبلاً.


كان صرح المدير الفنى لمنتخب سيراليون ولاعبه السابق الذي ينحدر والداه من أصول سيراليونية في مقابلة قبل أسبوع من موعد البطولة "نحن نتطلع للتوجه لكأس أمم أفريقيا للمنافسة".
وسبق لـ "كيستر" صاحب الـ 51 عاماً اللعب في إنجلترا لكنه عاد إلى بلاده لتولي تدريب المنتخب الذي فشل طوال ربع قرن في تحقيق أي إنجاز على المستوى القاري.
مضيفاً: "نحن نتوجه إلى كأس الأمم وهدفنا البناء حتى نتأهل بصورة مستمرة، سننافس بجدية في البطولة، وهذا أمر مؤكد".
وسيخوض منتخب سيراليون مباراته الأولى في النهائيات في دوالا يوم 11 يناير الجاري في مواجهة تجمعه ومنتخب الجزائر حامل اللقب.
وعلق كيستر على مواجهة فريقه مع حامل اللقب قائلاً: إن هذه المواجهة ستمنحنا فكرة جيدة عن كيفية اللعب أمام أقوى المنتخبات الأفريقية، ما يساعد لاعبينا على تطوير مستوياتهم وتحقيق تقدم فى مسيراتهم المهنية. 
جاء ذلك فى الوقت الذى وقع منتخب سيراليون في المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، ويتواجد معه منتخبات الجزائر وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار .
جاء ذلك فى الوقت الذى تستعد المنتخبات الأفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة