لجان بيطرية
لجان بيطرية


لجان بيطرية للتوعية داخل أسواق الماشية عقب عودتها

شريف زرد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 05:45 ص

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإحكام الرقابة البيطرية على الماشية المترددة على الأسواق ، قامت لجنتان من أطباء إدارة طنطا وبسيون بجميع التخصصات بالتواجد فجراً بسوق ماشية طنطا وسوق ماشية بسيون، وذلك تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية. 

وقد قام الأطباء بتقديم التوعية والإرشاد للمترددين على الأسواق من التجار والمربيين، وكذلك تنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل وتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع . 

اقرأ أيضا|جولة ميدانية لمحافظ الغربية لمتابعة مشروعات الرصف بطنطا وزفتي وسمنود

وشدد محافظ الغربية على الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا أثناء فترة إقامة الأسواق ،وذلك في ثاني أيام إعادة تشغيل أسواق الماشية بعد إغلاقها منذ ١٣ نوفمبر الماضي.


كما أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تستكمل هذا العام أكبر خطة رصف بدأتها خلال العامين السابقين، وذلك من خلال رصف الشوارع الرئيسية والحيوية والتي تساهم في تحقيق السيولة المرورية وتعيد للمدن رونقها الحضاري، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، تلاها عقد اجتماع بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد السيد مدير قطاع الطرق والكباري بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ورؤساء المدن والأحياء.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ الخطط المقترحة لرصف عدد من الشوارع داخل حي ثان طنطا في مناطق ( الإستاد، الأشرف، منطقة وسط البلد ومنطقة الجلاء)، إلى جانب أعمال الرصف داخل مركزي زفتى وسمنود حيث سيتم رصف ٢٣ شارع داخل مركز زفتى ( ١٠ أسفلت و ١٣ بطبقة الانترلوك ) ، في حين سيتم رصف مدخل مدينة سمنود والشارع المؤدي إلى الجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة وإنشاء كورنيش سمنود الجديد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة