جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


محافظ دمياط توجه تعليماتها بإستمرار الحملات الدورية لضبط المنظومة التموينية .

مديرية التموين والتجارة الداخلية تعلن عن نتائج حملاتها الرقابية خلال عام 2021

عزت نبهان

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 09:59 ص

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من المهندس على الغزاوي مدير عام  مديرية التموين والتجارة الداخلية تضمن نتائج حملاتها الرقابية على الأسواق والتي نفذتها خلال عام 2021 بتحرير 13224 محضرًا ضد المخالفين، وذلك لضبط المنظومة الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز، والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة و الإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق.

حيث تم تحرير 1793 مخالفة منهم 1039 محضرًا للمخابز، وأيضاً 70 محضر للتصرف في الدقيق، و84 محضر توقف عن الإنتاج بدون إذن و ٣٦٣ محضر متنوع أخر "ضرب كارت ذهبي بدون وجه حق - ضرب وهمي للبطاقات - غش وتدليس - سجلات" ويستحق عنها فروق أسعار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بقيمة تقدر بحوالي 16 مليون جنيه.

وفي مجال الرقابة على البدالين التموينين تم تحرير 178 محضر تمويني بإشراف السيد سلامة مفتش الرقابة التموينية، حيث تضمنت إستيلاء على المقررات التموينية بدون وجه حق - تجميع سلح تموينية - تصرف في السلع التموينية مبيعات وهمية وغير حقيقية  ويستحق عنها فروق أسعار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية تقدر بحوالي 11.5 مليون جنيه.

كما تم تحرير 322 محضر لمحطات الغاز والوقود تنوعت ما بين إستيلاء وتجميع بنرين وسولار - عدم مطابقة عينات بترين وسولار - غش وتدليس للمعايير عدم إنتظام سجلات ۲۱ بترول بالمحطات – نقص وزن الإسطوانات - تلاعب في اسطوانات التعبئة ويستحق عنها فروق أسعار لصالح الهيئة العامة للبترول تقدر بحوالي 1.5 مليون جنيه.

أما عن محاضر الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، فقد تم تحرير 207 محضر متنوع ما بين غش تجاري لعدم مطابقة مواصفات التصنيع و 49 محضر في مجال مكافحة السلع مجهولة المصدر و ۱۹۳ محضر في مجال ذبح اللحوم خارج المجازر وبيع لحوم مكشوفة، كما تم تحرير 5856 محضًرا لعدم إعلان أسعار السلع المعروضة للبيع للجمهور و3582 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية تُأكد خلوه من الأمراض المعدية و 486 محضرا لإنشاء وإدارة محلات بدون ترخيص، بالإضافة إلى 405 محضر لعدم الإعلان عن المخابز التابعة للمحل.

وعن تحصيل المديونات المستحقة على المخابز البلدية، فقد تم تحصيل 4.5 مليون جنيه ومديونيات على البدالين التموينين بحوالي 3 مليون جنيه خلال العام، وجاري تحصيل المتبقي حسب التوجيهات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

اقرأ ايضا|المجلس القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية لتناول القضايا السكانية والصحية

ووجهت "المحافظ" بالاستمرار في تنفيذ تلك الجهود وتكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري لضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من توافر السلع الأساسية والتموينية و مطابقتها للمواصفات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة