صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى في تاريخها بقيمة 31 مليار دولار

مصطفى أحمد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 10:36 ص

لأول مرة في تاريخ الاقتصاد المصري ووفقا لإحصائيات التجارة الخارجية، سجلت صادرات الدولة زيادة قدرها 27% لتبلغ نحو 31 مليار دولار خلال عام 2021، وهو حجم الصادرات الأضخم في تاريخ الاقتصاد المصري.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى في تاريخها بقيمة 31 مليار دولار".

أبرز القطاعات التي عززت التصدير للخارج، تمثلت في المنتجات الكيميائية ومواد البناء والصناعات الغذائية والسلع الهندسية والإلكترونية والحاصلات الزراعية والملابس الجاهزة.

اقرأ أيضاً| الرشيدي: «حياة كريمة» أعظم مشروعات القرن | فيديو

كذلك، تمّ تنفيذ مبادرة الرواد الوطنيون التي تهدف إلى المساهمة في إحلال الواردات وتعميق المنتج المحلي من خلال الترويج للصادرات المصرية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وهي المبادرة التي يتم تنفيذها تحت إشراف البنك المركزي بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

وبلغ إجمالي حجم التمويل لمختلف قطاعات الدولة في العام الماضي نحو 10.2 مليار جنيه، بما في ذلك الإسكان والبيئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والنقل والتعليم والطاقة والصحة والزراعة والري وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة في تعميق دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة